آخر الأخبار :
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2019
إثأخجسأ
 123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - الاثنين 10 ديسمبر 2018 - 08:52:53
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم بدوان والجامعة الأمريكية تخصص لها منحة دراسية لنيل الماجستير





الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم بدوان والجامعة الأمريكية تخصص لها منحة دراسية لنيل الماجستير
كرم الاتحاد العربي للثقافة الرياضية بمناسبة احتضان دبي لملتقى الإمارات الرابع للثقافة الرياضية من 7 إلى 10 دجنبر الجاري، البطلة العالمية السابقة في رياضة ألعاب القوى نزهة بدوان بجائزة "المسؤولية المجتمعية"، تقديرا لأدوارها وإسهاماتها في تعميم الممارسة الرياضية وقيمها المبنية على التضامن والتسامح والتعايش".
وسلمت الجائزة لبدوان مساء يوم الجمعة الماضي، في حفل بهيج أقيم في مقر الجامعة الأمريكية بدبي، بحضور شخصيات رياضية إماراتية وعربية رفيعة المستوى، وإعلاميين بارزين.
وكانت المفاجأة السارة في هذا الحفل هي إعلان رئيس الجامعة الأمريكية في دبي، الدكتور متنى غني عبد الرزاق عن تخصيص منحة دراسية للبطلة نزهة بدوان، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، للحصول على شهادة الماجستير من الجامعة الأمريكية في دبي.
واختار الاتحاد العربي للثقافة الرياضية بدوان لنيل هذه الجائزة السنوية في نسختها الأولى "تقديرا لدورها الفعال في تسخير الرياضة لخدمة المجتمع وإطلاق مبادرات إنسانية لصالح المرضي ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع ".
وعلاوة على السيدة نزهة بدوان، بطلة العالم مرتين في 400م حواجز سنتي 1997 في أثينا و2001 في إدمونتون، وحاملة برونزية الألعاب الأولمبية في سيدني عام 2000، والبطلة العربية الأكثر تتويجا ( أكثر من 30 ميدالية ذهبية)، تم تكريم ثلاث شخصيات عربية أخرى.
وهكذا تم خلال الحفل، الذي أقيم تحت رئاسة الأمير طلال بن بدر رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، بالتعاون مع جمعية الرياضيين الإماراتيين، تسليم الشيخ عيسي بن راشد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الأسبق بمملكة البحرين جائزة "الثقافة الرياضية للروح الرياضية"، والرباع المصري محمد إيهاب، البطل الأولمبي المصري في رفع الأثقال، الفائز بلقب "أفضل الرياضيين العرب".
وأقيم هذا الحفل في ختام منتدى الإمارات الرابع للثقافة الرياضية، الذي نظمته جمعية الرياضيين الإماراتيين، والذي تضمن جلسة خاصة للاتحاد العربي تناولت موضوع الرياضة في فكر الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
يذكر أن الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يرأسه الصحفي المصري أشرف محمود، ويتولى فيه الزميل عبد اللطيف المتوكل، رئيس الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، منصب نائب الرئيس.




رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news9974.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




جهة طنجة تطوان الحسيمة
من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث