آخر الأخبار :
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2018
إثأخجسأ
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930 
 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - الاثنين 10 سبتمبر 2018 - 17:13:19
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

من تخلص من رضيع حديث الولادة بوزان ؟





من تخلص من رضيع حديث الولادة بوزان ؟
وزان : مراسلة خاصة
ربطت الجريدة الاتصال بأكثر من مصدر رسمي للوقوف على الملابسات المحيطة بخبر العثور على رضيع تم التخلص منه في ظروف غامضة.
المعطيات الأولية تفيد بأن مواطنا قادته الصدفة يوم الاثنين 10 شتنبر حوالي الساعة التاسعة والنصف ، إلى منطقة تدعى سيدي سالم تقع تحت النفوذ الترابي للمقاطعة الادارية العدير ، حيث سيجد نفسه وجها لوجه أمام رضيع حديث الولادة ملقى به بين الأعشاب ....
المواطن المشار إليه تضيف نفس المصادر واجه هذه الفاجعة بالانتصار لروح المواطنة ، حيث سيربط الاتصال بعون للسلطة الذي انتقل إلى عين المكان بعد اخبار رؤسائه الذين ارتفعت حرارة هواتفهم التي نقلت الخبر/ المأساة إلى مختلف الدوائر المعنية بالموضوع كما يقول بذلك القانون .
انتقال مختلف الدوائر القضائية والأمنية ..... إلى عين المكان ، انتهى بتفعيل قرار التعجيل بنقل الرضيع الى المستشفى الإقليمي لتقدم له الاسعافات الأولية انقاذا له من موت محقق .
وفي انتظار ما سيكشف عنه التحقيق الذي تباشره الجهة القضائية المختصة بالمحكمة الابتدائية بوزان ، أكد للجريدة مصدر تابع العملية، بأن الرضيع يراوح عمره ثلاثون يوما على الأكثر ، وأنه سيتم الاحتفاظ به بالمستشفى الإقليمي إلى حين الوصول إلى والديه ، أو اعلان أسرة عن رغبتها تبنيه وفق القوانين الجاري بها العمل ، أو تنقيله إلى حضانة بمدينة شفشاون
الواقعة المذكورة التي استنكرها الرأي العام المحلي بعد أن تناهى إلى علمه الخبر لتعارضها مع القيم الاسلامية والانسانية ، فتحت النقاش من جديد لمطالبة الدوائر المسؤولة التعجيل بإتمام بناء مركز الأطفال في وضعية صعبة الذي انطلق ورش انجازه منذ مدة . وهو نفس المطلب الذي ترفعه فعاليات نسائية ومدنية وحقوقية من أجل فتح أبواب مركز حماية النساء في وضعيات صعبة (بحي القشريين) الذي وضعت اللمسات الأخيرة على بنائه وتجهيزه منذ شهور ، من دون أن تستطيع أي جهة فك لغز الاستمرار في اغلاق أبوابه في وجه الضحايا .




رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news9531.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




جهة طنجة تطوان الحسيمة
من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث