آخر الأخبار :
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2018
إثأخجسأ
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031 
 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - الاثنين 30 يوليو 2018 - 01:57:22
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

جليلة مكري تضيء سماء الرباط افتتاح ناجح للدورة الثامنة لمهرجان صيف الاوداية





جليلة مكري تضيء سماء الرباط افتتاح ناجح للدورة الثامنة لمهرجان صيف الاوداية
احتضن موقع قصبة الاوداية الأثري بالرباط أمس السبت حفل افتتاح فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان الدولي للثقافة والفنون "صيف الاوداية"، المنظم تحت الرعاية السمية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في إطار تخليد ذكرى عيد العرش المجيد.
وتميز حفل الافتتاح الذي حضره جمهور غفير من عشاق المهرجان، بصعود الفنانة جليلة مكري صاحبة الصوت الملائكي الساحر للمنصة بعد سنوات طوال من الغياب، حيث اتحفت الحضور الكثيف بعدد من أغانيها الشهيرة التي استهلتها رفقة الفنان نصر مكري بأغنية "“ناداني مليكي” وهي من كلمات وألحان الفنان حسن مكري، وعزف أوركسترا العنادل بقيادة محسن خنوس. قبل أن تتسلم درع المهرجان من يد السيد محمد مهيدية والي جهة الرباط سلا القنيطرة، الذي ترأس حفل الافتتاح رفقة السيد عبد الاله عفيفي الكاتب العام لوزارة الثقافة والاتصال-قطاع الثقافة وعدد من الشخصيات. بعد ذلك الهب الفنان فؤاد زبادي حماس الجمهور بنخبة من روائع الأغاني الكلاسيكية الشهيرة. كما تسلم خلال ذلك عدد من الشخصيات الثقافية والإعلامية ميداليات ذهبية.
يشار إلى أن مهرجان “صيف الأوداية” تنظمه وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة، بتعاون مع المجلس الوطني للموسيقى العضو في المجلس الدولي للموسيقى والشريك الرسمي لليونسكو.
وسيكون الجمهور يومه الأحد على موعد مع ليلة كناوية بامتياز يحييها الفنان المعلم باقبو وفرقته، ثم الفنان فريد غنام الذي يطرب هو أيضا في تقديم أغاني كناوة.






رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news9413.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




جهة طنجة تطوان الحسيمة
من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث