آخر الأخبار :
مساحة اشهارية
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2018
إثأخجسأ
 12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031 
 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - الاثنين 16 يوليو 2018 - 05:33:32
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

فرنسا تفوز على كرواتيا وتنتزع لقب كأس العالم للمرة الثانية





فرنسا تفوز على كرواتيا وتنتزع لقب كأس العالم للمرة الثانية
فاز قبل قليل، من يومه الأحد، المنتخب الفرنسي بكأس العالم دورة روسيا 2018، على نظيره الكرواتي، وذلك بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين، في مباراة مثيرة شهدها ملعب لوجنيكي بالعاصمة موسكو،وتناوب على تسجيل أهداف الديوك كل من ماريو ماندجوكيتش (ضد مرماه) في الدقيقة 18، وانطوان جريزمان من نقطة الجزاء في الدقيقة 39، وبول بوجبا في الدقيقة 59، وكيليان مبابي في الدقيقة 65.
فيما سجّل للمنتخب الكرواتي كل من اللاعب إيفان برسيتش في الدقيقة 28، وماريو مادجوكيتش في الدقيقة 69،وبهذا يكون المنتخب الفرنسي قد أهدى للفرنسيين ثاني لقب كأس العالم، بعد لقب 1998 المنظم بفرنسا، والذي فاز به رفاق زين الدين زيدان بعد مباراة مثيرة تألق فيها الديوك وانتزعوا انتصارا بثلاثية أمام البرازيل في مباراة أدارها الحكم المغربي الراحل سعيد بلقولة.
وفشل المنتخب الكرواتي في إسقاط نظيره الفرنسي، والفوز بلقب كأس العالم، وهو السيناريو الذي كان ينتظره الكثيرون عبر العالم، لمشاهدة الرئيسة الكرواتية الحسناء، كوليندا غرابر كيتاروفيتش، تحتفل باللقب بعد أن أثارت إعجاب الجميع في مباريات منتخب بلاده في الأدوار السابقة.
وفاز المنتخب الفرنسي على نظيره الكرواتي بحصة أربعة أهداف مقابل هدفين ليفوز بلقب كأس العالم 2018،وحظي المنتخب الكرواتي بالكثير من المتابعين غير التركيين، ويدين في ذلك إلى رئيسته الحسناء الذي اجتاحت صوره مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام عبر العالم، خصوصا بعد أن ظهرت في إحدى مباريات منتخب بلاده على المدرجات برفقة الجماهير الكرواتية، بعد أن فضلت هذا المكان على الرغم من أنها تتوفر على بطاقة الدعوة لمنطقة الشخصيات المهمة.
وقبل انطلاق مباراة اليوم، أعطت رئيسة كرواتيا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قميصا لمنتخب كرواتيا مطبوع على ظهره اسم “بوتين” اليوم الأحد قبل ساعات من مواجهة كرواتيا ضد فرنسا في نهائي كأس العالم لكرة القدم في موسكو.
واجتاحت حمى كرة القدم كرواتيا بعدما شقت الدولة الواقعة في منطقة البلقان والتي يبلغ تعداد سكانها 4.2 مليون نسمة طريقها إلى نهائي كأس العالم لأول مرة على حساب منافسين أقوى.
ودخلت جرابر-كيتاروفيتش نفسها أجواء المنافسات وسافرت إلى روسيا لمشاهدة المباريات وارتدت قميص المنتخب الوطني. وأطاحت كرواتيا بالمنتخب الروسي صاحب الأرض في الدور ثمن النهائي.
وفي اجتماع في الكرملين، هنأ بوتين رئيسة كرواتيا على أداء منتخب بلادها، إذ قال بوتين “أنا واثق أننا سنشاهد مباراة رائعة اليوم”. وشكرت غرابر-كيتاروفيتش بوتين على ما قالت إنه تنظيم ناجح للبطولة،وقدم بوتين باقة من الورود إلى رئيسة كرواتيا التي أعطته قميص منتخب كرواتيا




رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news9368.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث