آخر الأخبار :
مساحة اشهارية
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2018
إثأخجسأ
 1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - الأربعاء 20 يونيو 2018 - 01:16:45
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

أطباء مغاربة نذروا حياتهم لمساعدة الفقراء





أطباء مغاربة نذروا حياتهم لمساعدة الفقراء
غ.د
في مبادرات إنسانية، اختار أطباء مغاربة تقديم خدماتهم العلاجية بالمجان لفائدة الفقراء والمحتجين؛ في وقت تعرف فيه الخدمات الصحية بالمغرب ترديا، ناهيك عن غلاء تكاليف العلاج.
واختار هؤلاء الأطباء تقديم خدماتهم بالمجان لفائدة فئة لا تستطيع دفع تكاليف العلاج، وفي هذا الصدد برز اسم الطبيب زهير الهنا الذي اشتهر بتقديم المساعدات الطبية لسكان قطاع غزة بفلسطين ضحايا العدوان الإسرائيلي، إلى جانب ضحايا الحرب في سوريا.
ويقول الهنا إن من الوقائع التي دفعته لتسخير جزء من وقته وعلمه للعمل الإنساني هو الصدمة التي أصيب بها جراء ما عاينه من أحوال مزرية في مستشفيات عامة في المغرب.
وبجانب عمله كطبيب متطوع، أطلق “لهنا” عددا من الحملات الإنسانية، إلى جانب افتاتحه مركزا طبيا يقدم خدمات مجانية للاجئين السوريين والمهاجرين الأفارقة، بالإضافة إلى العائلات المغربية الفقيرة، بالدار البيضاء، و عرف بمشاركته في العديد من العمليات الإنسانية حول العالم.
وليس “الهنا” وحده من بادر إلى علاج المرضى بالمجان، ولكن هناك أيضا الطبيب المهدي الشافعي، طبيب الأطفال بمستشفى الحسن الأول بتزنيت، والذي أصبح ملاك رحمة في نظر ساكنة المدينة، بعد اختياره مساعدة الفقراء، من خلال تخصيص جل وقته للمرضى وتقديم العلاج لهم حتى في ساعات متأخرة من الليل.
وإلى جانب ذلك، نجد الطبيب الودغيري المتخصص في جراحة العظام، والمنحدر من مدينة بركان شرق المملكة، فقد كان يعالج المرضى الفقراء من أبناء مدينته بالمجان، قبل أن تستهدفه انتقادات بعض الأطباء الذين لم ترق لهم هذه المبادرة.






رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news9277.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث