آخر الأخبار :
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2018
إثأخجسأ
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031 
 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - الاثنين 11 يونيو 2018 - 16:52:49
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

مونديال 2026.. المغرب هو "الاختيار المثالي" لتنظيم منافسات كأس العالم






مونديال 2026.. المغرب هو "الاختيار المثالي" لتنظيم منافسات كأس العالم

و م ع
أكد هشام العمراني المدير العام للجنة ترشيح "المغرب 2026 " ان المغرب هو "الاختيار المثالي" من اجل تنظيم منافسات كأس العالم لكرة القدم 2026 ، مبرزا المؤهلات المتعددة للمملكة والتي تجعل من طموحها مشروعا لاحتضان هذا العرس الرياضي العالمي.
وقال العمراني في حديث لاذاعة فرنسا الدولية نشرته في موقعها على الانترنيت، " إن بلادنا جد مناسبة في ما يتعلق بالمدن المقترحة، والمسافات التي يتعين قطعها من قبل اللاعبين والجمهور، وقرب المغرب ليس فقط لاروبا وافريقيا ، بل لبلدان اخرى بالنظر الى التوقيت المعتمد، وشغف البلاد الاستثنائي بكرة القدم،ولقيم التسامح والانفتاح ومن اجل بناء جسور بين االشعوب".
وأضاف خلال الحديث الذي اجري بينما يستعد الاتحاد الدولي لكرة القدم الاربعاء المقبل بموسكو للاعلان عمن من بين المغرب من جهة والثلاثي المكون من الولايات المتحدة والمكسيك وكندا ، سيحظى بشرف تنظيم مونديال2026 ، "اذا نظرنا الى الدار البيضاء التي تقع على بعد نحو 550 كلم من كل المدن المقترحة، والى البنيات التحتية المواصلاتية الاستثنائية لمدننا، التي تتوفر كلها على مطارات ،وقطارات وطرق سيارة وغيرها، يتبين بالطبع العرض المتميز الذي لا يمكن ان يتساوى مع عرض منافسينا ".
واشار المدير العام للجنة ترشيح "المغرب 2026" من ناحية اخرى الى ان الهدف من تنظيم كأس العالم يتمثل على الخصوص في ان يشكل محركا لتنمية الرياضة".
واضاف "هنا تكمن الاهمية القصوى التي يكتسيها تنظيم هذا الحدث بالنسبة للمغرب وللقارة الافريقية، من اجل تعزيز هذا النمو على مختلف الاصعدة"، مؤكدا ان المغرب بوصفه عضوا في الاتحاد الافريقي لكرة القدم ، يعول على دعم اكبر عدد من الاتحادات الاعضاء بالقارة ، واتحادات اخرى بالعالم، بفضل العمل المكثف الذي تم انجازه والذي يتواصل الى غاية 13 يونيو موعد التصويت.
وقال "لدينا دعم هام على مستوى القارة الاروبية ، بالنظر الى القرب الجغرافي،والمصلحة الاقتصادية ايضا، والتوقيت المعتمد ، وتنقل الجمهور وغيرها من المزايا "
واعرب العمراني عن امله في ان تتاح الفرصة للمغرب، الذي قدم ترشيحه للمرة الخامسة، والذي ابان عن خبرته وقدرته على تنظيم تظاهرات ضخمة من حجم كاس العالم.
واشار الى انه اذا لم تسر الامور على ما يرام ، "فاننا سنظل ضمن دائرة ضيقة من البلدان التي لها القدرة على تنظيم هذا الحدث العالمي"،مبرزا ان العديد من الاتحادات التي تحادثنا معها واعية بهذا الجانب".
وتابع ان ذلك يمثل رسالة قوية للقارة، التي لم تحتضن هذه التظاهرة الرياضية العالمية خلال 22 دورة ،سوى مرة واحدة سنة 2010 بجنوب افريقيا.
ولدى تطرقه الى الدور الهام الذي يضطلع به المغرب على مستوى القارة، اكد المدير العام للجنة ترشيح "المغرب 2026 " انه من مصلحة عدد كبير من البلدان الافريقية ان تنظم كأس العالم لكرة القدم على ابوابها، لاسباب ليس فقط رياضية وانما اجتماعية واقتصادية ايضا.






رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news9258.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




جهة طنجة تطوان الحسيمة
من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث