آخر الأخبار :
مساحة اشهارية
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2018
إثأخجسأ
 1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - الخميس 10 مايو 2018 - 13:38:30
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

اللقاء التكويني حول مكون مجال الدعم الاجتماعي بمنظومة "مسار" للتدبير المدرسي





اللقاء التكويني حول مكون مجال الدعم الاجتماعي بمنظومة "مسار" للتدبير المدرسي
في إطار التحضير لإرساء وتنزيل المكون المتعلق بمجال الدعم الاجتماعي على مستوى منظومة "مسار"، والذي من شأنه أن يساهم في تجويد حكامة هذا المجال، نظمت مصلحة الدعم الاجتماعي بالأكاديمية وبتنسيق مع المركز الجهوي لمنظومة الاعلام لقاء تكوينيا حول مكون مجال الدعم الاجتماعي بمنظومة "مسار" للتدبير المدرسي، وذلك يوم الثلاثاء 17 أبريل 2018 بالمركز الجهوي للتكوينات والملتقيات – مولاي سليمان – بفاس، بحضور السادة رؤساء المراكز الإقليمية لمنظومة الإعلام، المسؤولين الاقليميين للدعم الاجتماعي، المنسقين الإقليميين لبرنامج "تيسير"، المكلفين بملف المبادرة الملكية "مليون محفظة" والمكلفين بملف توزيع منح السلك الاعدادي على مستوى المديريات الإقليمية بالجهة. أشرف على تأطير هذا اللقاء، السيدة رئيسة مصلحة الدعم الاجتماعي بالأكاديمية ورئيس المركز الجهوي لمنظومة الإعلام.
في بداية اللقاء رحب السيد رئيس المركز الجهوي لمنظومة الإعلام بالحضور وأشار إلى السياق العام والاهداف المنتظرة من اللقاء. بعد ذلك قدمت رئيسة مصلحة الدعم الاجتماعي عرضا تناولت فيه أهداف برنامج تيسير للتحويلات المالية المشروطة، معايير الاستهداف، عملية تسجيل الأسر بالبرنامج ومنهجية التحويلات المالية. بعد ذلك تم تقديم عرض لمكون '' تيسير'' بمنظومة مسار من طرف السيد رئيس المركز الجهوي لمنظومة الإعلام.
ونظرا للدور المحوري الذي تلعبه المبادرة الملكية "مليون محفظة" في التشجيع على التمدرس والاقبال عليه من خلال تخفيف جزء من الاعباء المالية المرتبطة بالدخول المدرسي لدى الاسر، من خلال توفير المحافظ والكتب والأدوات المدرسية للتلميذات والتلاميذ. وحتى تحقق المبادرة الملكية أهدافها النبيلة في إطار يضمن استمراريتها وترشيد مواردها بما يخدم مصلحة المتعلمات والمتعلمين المستهدفين بها، قامت السيدة الرئيسة بتقديم عرض حول عملية تدقيق الحاجيات الفعلية للمؤسسات التعليمية من الأطقم المدرسية، أخدا بعين الاعتبار أعداد الكتب المدرسية المسترجعة الصالحة للاستعمال في إطار نظام الإعارة.
بعد ذلك قام السيد رئيس المركز الجهوي لمنظومة الإعلام بإلقاء عرض حول مصوغة '' مليون محفظة '' بمنظومة مسار، والذي سينطلق العمل به خلال الموسم الدراسي الحالي 2017-2018. مشيرا إلى أهمية هذا المكون المعلوماتي في توفير معطيات إحصائية دقيقة وآنية حول عملية توزيع الأطقم المدرسية وكذا التلميذات والتلاميذ المستفيدين من هذه العملية. بعد ذلك تم تقديم عرض أخير حول مصوغة تخويل منح السلك الثانوي الإعدادي بمنظومة مسار.
وفي نهاية أشغال اللقاء التكويني، تمت مناقشة أجرأة تنزيل مكون الدعم الاجتماعي بمنظومة مسار على الصعيد المحلي من خلال تأطير دورات الفعل المضاعف خلال شهر أبريل 2018، لفائدة السيدات والسادة مديري المؤسسات التعليمية المعنية لضمان نجاح عملية الأجرأة الميدانية.





رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news9131.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث