آخر الأخبار :
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2018
إثأخجسأ
 1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - السبت 14 أبريل 2018 - 06:22:53
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

خبراء فرنسا يحذرون من مواد تجميل تباع للمغاربة





خبراء فرنسا يحذرون من مواد تجميل تباع للمغاربة
[color]فاطمة الزهراء صدور[/
نشرع في قراءة مواد بعض الجرائد الورقية الخاصة بنهاية الأسبوع من "المساء" التي كتبت أن جمعية فرنسية تحذر المستهلكين من منتجات تجميلية تباع بالمغرب، إذ صنفت الجمعية الفرنسية "كريمات" الأطفال ومواد مقاومة التجاعيد، ومنتجات المكياج، ومنتجات العناية بالشعر والجسم بأنها منتجات تحتوي على مواد خطيرة على صحة الإنسان، وتشكل تهديدا كبيرا لسلامته.
وتطرق المنبر ذاته إلى قضية مهندس مغربي يوجد على رأس عصابة لتزوير وثائق حكومية واختراق شركات عالمية، مضيفا أن المحكمة الابتدائية بالقنيطرة ستشرع مطلع الأسبوع القادم في محاكمة أفراد عصابة، يتزعمها مهندس معلوميات في مجال الاتصال والشبكات، متورطين في ارتكاب جرائم خطيرة تتعلق بتزوير وثائق تصدرها مؤسسات وطنية ودولية واستعمالها والمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات والهجرة غير الشرعية.
ونشرت "المساء"، أيضا، أن الشرطة ألقت القبض على موظف جديد في القنصلية الإسبانية بالرباط بدعوى تورطه في تزوير وثائق لتسهيل الحصول على التأشيرات الإسبانية للدخول إلى منطقة شنغن، أياما قليلة بعد سقوط موظفين إثر تحقيقات قادها الأمن.
وورد بالمنبر نفسه أن تصدير الغاز إلى المغرب أسقط مستشارا للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، فيما فتح تحقيق مع رئيس الوفد الذي زار المغرب لتسويق الغاز. وأضافت "المساء" أن وزير الطاقة الأمريكي وجد نفسه محاصرا بأسئلة لجنة في الكونغرس الأمريكي حول دور وكالة البيئة الأمريكية في منح تصاريح تسويق الغاز للمغرب، وعن دوره في التحضير لزيارة رئيس الوكالة إلى المغرب لإقناع المسؤولين المغاربة بشراء الغاز المسال.

ونقرأ في جريدة "العلم" أن تدوينة نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، إثر حضورها يوم 6 أبريل الجاري محاكمة نشطاء قياديين على خلفية حراك الريف بشأن موضوع استقلال القضاء، أدت إلى خرجة قوية للودادية الحسنية للقضاة عبر بيان هددت فيه باللجوء إلى القضاء، لأنه لا أحد فوق القانون ولا أكبر من المحاكمة. وأضافت الجريدة أن نائب الودادية الحسنية للقضاة، محمد الخضراوي، اعتبر أن تصريحات منيب تجاوزت مبدأ حرية التعبير، الذي يبقى مقيدا بمبادئ دستورية أخرى ونصوص قانونية وأخلاقية، كلها تؤكد على عدم التأثير على القضاء وحماية قواعد المحاكمة العادلة.

أما "الاتحاد الاشتراكي"، فنشرت تصريحا للسفير السعودي بالمغرب أشار فيه إلى أن واقع التبادل التجاري بين البلدين لا يرقى إلى المستوى المنشود، مؤكدا تطلع البلدين لتطوير علاقات التعاون بينهما. ووفق المنبر ذاته، فإن السفير السعودي أوضح أن النظرة إلى العلاقات السعودية المغربية لا يمكن اقتصارها على مجرد مناقشة القضايا والملفات التي تتحكم في مسار هذه العلاقات على المستوى الثنائي، سياسيا واقتصاديا وأمنيا فحسب، بل ينبغي وضعها في سياق رؤية استراتيجية شاملة لمصالح البلدين على المستوى العربي والإسلامي والدولي.
ونشر المنبر الإعلامي ذاته أن المدير العام لمرصد الدراسات الجيوسياسية بباريس، شارل سان برو، أكد أن البوليساريو كانت دائما حركة وهمية تابعة للجزائر، مبرزا الهوس الذي يسكن النظام الجزائري لإلحاق الأذى بالمغرب. الخبير الفرنسي ذاته أضاف في حديث للإذاعة الفرنسية "كير نيوز" أن الجزائر تعد بالفعل متورطة في نزاع الصحراء، مشيرا إلى أنه "لا يمكن حل هذا المشكل ما لم نأخذ بعين الاعتبار هذه الحقيقة".
وأضافت "الاتحاد الاشتراكي"، كذلك، أن المغرب سيمثل منطقة شمال إفريقيا في نهائيات كأس منطقة "أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا" لسباق السيارات الإلكترونية المصغرة "إن إكس بي" المرتقب تنظيمها يومي 16 و17 أبريل الجاري بمدينة إيرلانغن الألمانية.
ونختم من "الأحداث المغربية"، التي نشرت أن السلطات المغربية أوقفت استيراد الدفاتر المدرسية التونسية، بناء على تحقيق لوزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، الذي كشف أن الواردات التونسية أغرقت السوق، وتسببت في إلحاق ضرر كبير بالصناعات المغربية الورقية. وكشف التحقيق ذاته كثافة الممارسات غير المشروعة في السوق المغربية، وكذا فداحة الأضرار التي سببتها للصناعة الوطنية.
كما تطرقت "الأحداث المغربية" إلى إعفاء مسؤول أمني بالعرائش من مهامه، بسبب سوء تدبيره لعدد من القضايا، التي تدخل ضمن اختصاصاته، وتداول أخبار تتهمه وتسيء إلى شخصه على صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".




رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news9030.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث