آخر الأخبار :
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2018
إثأخجسأ
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031 
 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - الجمعة 06 أبريل 2018 - 18:55:40
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

تمثيليات افريقية في فعاليات الدورة الثانية لمهرجان تمودة باي للشباب والطفولة الافريقي بمرتيل





تمثيليات افريقية في فعاليات الدورة الثانية لمهرجان تمودة باي للشباب والطفولة الافريقي بمرتيل
اكد اليوم بالرباط السيد اوصمان امادو .سفير دولة مالي بالمغرب حضوره في فعاليات الدورة الثانية لمهرجان تمودة باي للشباب والطفولة الافريقي والذي ستنطلق انشطته غدا السبت 7ابريل 2018 بسينما الريف بمرتيل والتي تستمر الى الاحد 8ابريل بالعديد من الانشطة الفنية والثقافية والرياضية وللاشعاعية . ومن المنتظر كذلك حضور حفل الافتتاح تمثيليات ديبلوماسية لدول افريقية اخرى من بينها الكونغو بر ازافيل ودولة بوروندي وغيرها .
وقال السيد خالد درواشي رئيس جمعية مدينتي بمرتيل المنظمة لهذا المهرجان الافريقي الهام :"لا يمكننا الا نسجل بفخر تجاوب عدد من المسؤولين الديبلوماسيين والأصدقاء الافارقة جنوب الصحراء مع دعواتنا بل وانخراطهم من خلال مشاركة الأصدقاء الافارقة في انشطة المهرجان . كما اننا نحي كل الذين عملوا على انجاح هذا الملتقى من مسؤولين ومنتخبين وسلطات. وكل املنا ان نحقق من خلال هذا المهرجان نقطا ايجابية فيما يعرف بالديبلوماسية الموازية لتعريف الاصدقاء بتنوع مجالات تطور بلدنا في مجالات التنمية والديموقراطية وكذلك لتبيين وجهة نظرنا الصائبة حول قضايانا الوطنية ..في اطار تفعيل ما سبق وان رسمه جلالة الملك نصره الله من صرورة اعادة ربط علاقات مثينة مع دول قارتنا العزيزة ..)
نشير الى ان برنامج الافتتاح سيعرف صباح السبت وبملاعب القرب بمرتيل مباراة في كرة القدم بين منتخب مرتيل ومنتخب الطلبة الافارقة
وفي المساء ستكون هناك زيارة لمعرض الطبخ الافريقي للتطلع على عادات الطبخ لدى بعض دول القارة السمراء. ثم حفل فني بسينما مرتيل.ابتداء من الخامسة مساء.
على ان تستمر باقي الانشطة المتعددة يوم الاحد بدار الشباب بمرتيل





رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news9001.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




جهة طنجة تطوان الحسيمة
من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث