آخر الأخبار :
مساحة اشهارية
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2018
إثأخجسأ
 1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - السبت 17 مارس 2018 - 20:32:51
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

عامل اقليم المضيق الفنيدف يشرف على عملية إعادة تاهيل الباعة الجائلين بمرتيل.





عامل اقليم المضيق الفنيدف يشرف على عملية إعادة تاهيل الباعة الجائلين بمرتيل.
اشرف السيد عامل عمالة اقليم المضيق الفنيدق صباح من يوم الثلاثاء 13 مارس الجاري على
عملية ميدانية لاعادة تأهيل الباعة الجائلين بمرتيل
سيرا على العادة التي عرفت عن عامل عمالة المضيق الفنيدق السيد حسن بويا منذ تعيينه على رأس عمالة المضيق الفنيدق، حيث قام باشراف ميداني خلال زيارته التفقدية للأشغال المتقدمة الجارية بسوق السمك بمدينة مرتيل، وكذا وقوفه عن قرب على العملية التي قامت بها السلطات المحلية يوم الاثنين من أجل اخلاء الشوارع المجاورة للسوق المركزي بمرتيل عبر هدم مجموعة من البراريك العشوائية ، بهدف الشروع في الاشغال المتعلقة بتهيئة ممرات السوق وترصيفه و تزيين المدخلين ببناء اقواس، وكذا وضع أماكن خاصة لبيع الخضر والفواكه ومواد غدائية اخرى تتوفر فيها الشروط الصحية اللازمة.
ويعرف السوق المركزي بمرتيل تهيئة شاملة في إطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الخاصة بإعادة تأهيل الباعة الجائلين والذي يروم الى اعادة تاهيل مجموعة من الاسواق كسوق السمك وسوق الشبار بالاضافة الى خلق فضاءات مفتوحة وتهيئة ممرات تجارية مجهزة بتجهيزات ذات مواصفات جديدة تراعى فيها الجمالية والسلامة الصحية.
يذكر ان المرحلة الاولى استفاد اكثر من 400 بائع جائل من برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لتاهيل الباعة الجائلين على اساس ان يستفيذ في المرحلة الثانية باقي البائعين الجائلين الذين شملهم الاحصاء الذي قامت به السلطات المحلية والمنحذرين من ذات المدينة.
وفي هذا الصدد قام عامل الاقليم بزيارة لجميع مواقع هذه الاسواق، والتقى بعدد من الباعة الجائلين استمع الى تصوراتهم ومشاكلهم باعتبارهم شركاء اساسيون في انجاح عملية اعادة ايوائهم في اسواق تضمن لهم الظروف المناسبة لممارسة تجارتهم وتحفظ لهم كرامتهم وحقوقهم في العيش الكريم.
من جهة اخرى، قام عامل الاقليم لموقع البرج التاريخي لمدينة مرتيل بهدف جعل الساحة المحيط به فضاء سياحيا وثقافيا يمكن استغلاله مسرحا مفتوحا في وجه الابداعات الشبابية التي تزخر به مدينة مرتيل خاصة ومدن العمالة عامة.
تطوان: ع.الحفيظ اوضبجي





رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news8906.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث