آخر الأخبار :
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2018
إثأخجسأ
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031 
 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - الخميس 15 مارس 2018 - 20:03:58
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

وزير الشغل والإدماج المهني يحتفل بموظفات الوزارة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة .





وزير الشغل والإدماج المهني يحتفل بموظفات الوزارة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة .
بمناسبة اليوم العالمي للمرأة أقام السيد محمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني نهاية الأسبوع الماضي بمقر الوزارة حفلا لفائدة موظفات الوزارة ، الحفل حضره السيد الكاتب العام والسيد المفتش العام والمديرين المركزيين للوزارة ورئيس جمعية الأعمال الاجتماعية وموظفات وأطر الوزارة.
وفي كلمة بالمناسبة أثنى السيد محمد يتيم على عمل موظفات الوزارة وعلى الجهد المضاعف الذي تقوم به المرأة الموظفة عموما، معبـرا عن سعادته بحضور هذا الحفل الذي نظمته الوزارة بشراكة مع جمعية الأعمال الاجتماعية احتفالا باليوم العالمي للمرأة .
وأضاف السيد الوزير أن الله قد حبا المرأة بخصائص الرقة والحنان والإبداع ولا شك أن هذه الخصائص تنعكس على العمل الذي تقوم به المرأة وعلى اللمسة التـي تضفيها مهنيا واقتصاديا واجتماعيا، مثنيا كذلك على دور الأمهات اللواتي "لولا جهودهن لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه اليوم، هؤلاء النسوة اللواتي وفي وقت مبكر قبل ظهور الحركات النسائية ناضلن بفطرتهن من أجل أن يذهب أولادهن للمدرسة".
وأكد السيد محمد يتيم على ضرورة السعي إلى توفير كافة انواع الدعم المادي والمعنوي للمرأة الموظفة لتقوم بأدوارها كاملة على المستوى المهني والاقتصادي والاجتماعي والسياسي مؤكدا أن الوزارة مستعدة لاتخاذ كافة التدابير الممكنة لتسهيل عمل موظفات الوزارة، مشيرا إلى أن القوانين وحدها لا تكفي للتمكين للمرأة وإنما لابد من تغيير للثقافة السائدة التي لازالت السيادة الذكورية وتهميش دور المرأة و"تكرس أنواع التسلط الصاعد والنازل والأفقي" .
وفي نهاية الحفل شارك السيد الوزير موظفات الوزارة حفل شاي أقيم على شرفهن بهذه المناسبة كما تم التقاط صورة جماعية مع الحاضرين .
تطوان: ع.الحفيظ اوضبجي





رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news8901.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




جهة طنجة تطوان الحسيمة
من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث