آخر الأخبار :
مساحة اشهارية
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2018
إثأخجسأ
 12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031 
 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - الأحد 11 فبراير 2018 - 15:46:33
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

" قافلة الفلك " بجامعة الأخوين في ضيافة تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بالمديرية الإقليمية لوزان





" قافلة الفلك " بجامعة الأخوين في ضيافة تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بالمديرية الإقليمية لوزان
ستستضيف المؤسسات التعليمية بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بوزان، "قافلة الفلك" بجامعة الأخوين بإفران؛ وذلك في إطار فعاليات قافلة العلوم 2018 لوزان يومي 23 و 24 فبراير 2018.
"قافلة الفلك" التي ستشارك في تنظيمها وتنشيطها مجموعة من المؤسسات والجمعيات العاملة في مجال علم الفلك؛ نذكر منها جامعة الأخوين بإفران ونادي الفلك بنفس الجامعة و جمعية "حافلة الفضاء" بالمغرب و جمعية الرباط لعلم الفلك، والجمعية المغربية لعلم الفلك و التصوير الفلكي وبعض الأطر المهتمة بهذا المجال. وذلك وفق برنامج غني و متنوع؛ يتضمن معارض للصور الفوتوغرافية أو المرسومة تتمحور حول علم الفلك، بالإضافة الى أمسية ليلية لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية لمشاهدة النجوم والكواكب عبر استعمال المقراب ( التلسكوب)، و عروض من تأطير عدد من الفلكيين والمهتمين بالمجال ، كما ستنظم سلسلة من الندوات والمحاضرات، ولقاءات نقاش بين الفلكيين والأطر التربوية و التلاميذ و كل المهتمين بهذا المجال، بالإضافة إلى عروض ومسابقات لفائدة تلاميذ المدارس المستهدفة.
كما سيتضمن برنامج "قافلة الفلك" عرض أشرطة فيديو تتناول موضوع "الفلك والفن والطبيعة".
تهدف كل من "قافلة العلوم لوزان" و" قافلة الفلك" من تنظيم هذه الأنشطة المتنوعة بالمؤسسات التعليمية، إلى تحفيز تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بإقليم وزان على الاهتمام أكثر بالعلوم والتكنولوجيا، وتبسيط علم الفلك لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية وتشجيعهم على إنشاء أندية الفلك بالمؤسسات التعليمية، وإشاعة ثقافة الاهتمام بمجال الفلك.
ومن المنتظر أن يستفيد من فعاليات "قافلة الفلك" ما يقارب 2000 تلميذة وتلميذ بالمؤسسات التعليمية بمختلف الأسلاك الدراسية ، بالإضافة للأطر التربوية العاملة بالإقليم و بعض المهتمتين بمجال علم الفلك.
أحمد ضريف




رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news8730.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث