آخر الأخبار :
مساحة اشهارية
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2018
إثأخجسأ
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031 
 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - الأحد 11 فبراير 2018 - 09:18:00
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

الدارالبيضاء: المعرض الدولي للنشر والكتاب يستضيف أنشطة دار الشعر بتطوان





الدارالبيضاء: المعرض الدولي للنشر والكتاب يستضيف أنشطة دار الشعر بتطوان
تحيي دار الشعر بتطوان أربع ليال شعرية ضمن البرنامج الثقافي للمعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة الدار البيضاء، في دورته الرابعة والعشرين، التي تقام في الفترة من 9 إلى 18 فبراير الجاري.
ويشارك في ليالي الشعر هاته شعراء يمثلون مختلف دول وقارات العالم، من فلسطين ومصر وإيطاليا وإيران والولايات المتحدة الأمريكية والمغرب والجزائر وفرنسا وسلطنة عمان. كما تعرف ليالي الشعر مشاركة عازفات وعازفين مغاربة، في إيقاعات ومقامات موسيقية ترافق الشعراء المشاركين في هذه الليالي التي تحتضنها "قاعة القدس"، في فضاء المعرض الدولي للنشر والكتاب.
ويأتي هذا البرنامج الشعري، الذي يقام بتنسيق مع إدارة المعرض، ضمن انفتاح دار الشعر بتطوان على التظاهرات الثقافية الوطنية الكبرى، وفي مقدمتها المعرض الدولي للنشر والكتاب في الدار البيضاء، باعتباره واحدا من أهم معارض النشر والكتاب في العالم العربي، وأكبرَ تظاهرة ثقافية في المغرب. مثلما تنفتح دار الشعر في هذه المناسبة الثقافية الدولية على لغات وجغرافيات شعرية مترامية الأطراف.
ويشارك في الليلة الأولى من "ليالي الشعر"، يوم الإثنين 12 فبراير الجاري، كل من حسن المطروشي من سلطة عمان وجوسيبي كونطي من إيطاليا وإدريس بلعطار من المغرب، بينما تسير اللقاء فاطمة الزهراء بنيس من المغرب. ويرافق الشعراء الفنانة يسرى شهواد على القانون وأمينة إسماعيلي على العود. بينما تقام الليلة الثانية يوم الثلاثاء 13 فبراير، ويشارك فيها بوزيد حرز الله من الجزائر ومريم حيدري من لبنان وغاي بنيت من الولايات المتحدة الأمريكية وأحمد عصيد من المغرب، ويسيرها أحمد الحريشي من المغرب أيضا، بمرافقة سهام المكاوي على البيانو. وتسير الجلسة الثالثة إكرام عبدي من المغرب، ويعزفها جبريل بناني على الكمان، والفنان طارق بنعلي، بمشاركة غياث المدهون من فلسطين، ومحمد بودويك وصفاء السجلماسي الإدريسي وسامح درويش من المغرب. ويشارك في ليلة الشعر الرابعة والأخيرة سامح محجوب من مصر وجوليان بلان من فرنسا وثريا إقبال من المغرب، ويسير الجلسة إدريس علوش من المغرب أيضا. لتختتم دار الشعر في تطوان مشاركتها في معرض البيضاء على براعة الفنان إلياس الحسيني على الكمان ومصطفى أحكام على الناي.
متابعة: الانـــارة نيـــوز
Alinaranews.net






رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news8729.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث