آخر الأخبار :
مساحة اشهارية
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2018
إثأخجسأ
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728 
 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - الثلاثاء 23 يناير 2018 - 14:57:01
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

دورة تكوينية رابعة لفائدة أساتذة السلك الابتدائي الموظفين بموجب عقود -فوج 2017- بمديرية وزان





دورة تكوينية رابعة لفائدة أساتذة السلك الابتدائي الموظفين بموجب عقود -فوج 2017- بمديرية وزان
في سياق التكوينات الحضورية للسيدات و السادة الأساتذة الموظفين بموجب عقود فوج 2017- وفي إطار الاستعداد لاستيفاء المجزوءات الخاصة بهم، انطلقت صباح يوم الإثنين 22 يناير 2018 بثانوية عبدالله بن ياسين بوزان بمديرية وزان الدورة التكوينية الرابعة و الخاصة بمجزوءة التدبير والهادفة إلى تطوير كفايات المدرسات والمدرسين في مجال تدبير أنشطة التعلم وتفاعلات التلميذات والتلاميذ.
هذه الدورة التكوينية التي عرفت مشاركة 419 أستاذة وأستاذ تعليم الابتدائي بمديرية وزان، والتي أشرف على تأطيرها ثلة من أساتذة المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة طنجة تطوان، ستتمحور حول المبادئ المعتمدة في تدبير التعلمات في إطار مقطع تعلمي أو درس مع استحضار المقاربات المعتمدة، و سيكون بإمكان الأطر التربوية التعرف عن مفهوم التدبير و صيغه في المجال التربوية، مع الاطلاع على المقاربات البيداغوجية المعتمدة و تدبير وضعيات التعلم و تدبير وضعية القسم.
كما ستتطرق هذه الدورة التكوينية كذلك لسيناريوهات الممارسات الديداكتيكية و البيداغوجية للمدرس(ة). وذلك عبر الوقوف عند بعض أساليب التدريس و أبعاد الممارسات الصفية مع تحليل بعض الممارسات التعليمية.
الدورة التكوينية التي ستسمر إلى غاية 24 يناير 2018، انطلقت هذا الصباح بعروض نظرية تلتها ورشات عمل موضوعاتية؛ همت العديد من الأبعاد المرتبطة بمضمون المجزوءة .نذكر منها على سبيل المثال تدبير القسم، تسيير التعلمات، الأخذ بعين الاعتبار أخطاء وصعوبات المتعلمين و احترام المدرس للتوجيهات التربوية وغيرها المواضيع ذات الصلة بالتدبير بمجال التربية والتكوين.
الدورة التكوينية أشرف على تأطيرها كل من السيدة ثرية قصري و السيد عبدالمنعم مناد السيد إدريس الحراتي و السيد محمد الفكيكي و السيد أحمد بن الشريف و السيد الغازي عقاوي و السيد عبدالله إكلا وهم بالمناسبة أستاذة و أساتذة بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة طنجة بينهم من يعمل بالفرع الإقليمي لطنجة و منهم من يشتغل بالفرع الإقليمي للعرائش و من يعمل بالفرع الإقليمي لتطوان.
تجدر الإشارة إلى السيد المدير الإقليمي، رفقة السيدة رئيسة مصلحة الشؤون التربوية و رئيس مكتب الاتصال بزيارة لمركز التكوين، قصد الوقوف على سير أشغال الدورة التكوينية. شكر خلالها أطر المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة طنجة تطوان على حضورهم لتأطير هذه الدورة التكوينية، داعيا السيدات والسادة الأساتذة للاستفادة من مثل هذه الدورات التكوينية ومن مثل هؤلاء الأطر التربوية المنشغلة بمجال التربية والتكوين.






رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news8656.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث