آخر الأخبار :
مساحة اشهارية
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2018
إثأخجسأ
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031 
 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - الجمعة 05 يناير 2018 - 09:00:46
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

تساقطات مطرية مهمة مرتقبة بعدد من المدن المغربية





تساقطات مطرية مهمة مرتقبة بعدد من المدن المغربية
ستعرف الحالة الجوية للمملكة ابتداء من الليلة القادمة إلى غاية يوم الثلاثاء القادم، اقتراب منخفض جوي للمغرب مما يؤدي إلى تسرب كتل هوائية باردة و رطبة محملة بالأمطار التي ستهم المناطق الشمالية و الوسطى و الشرق،و سوس، ومناطق شمال الأقاليم الجنوبية التي ستشهد هي الأخرى تساقطات مطرية.
وقال الحسين يوعابد،مدير مصلحة التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية،في تصريح ل”نون بريس”، أن هذه الأمطار ستكون معتدلة إلى قوية أحيانا خصوصا بالسهول الأطلسية الشمالية ومناطق الأطلس و السهول المجاورة خلال الليلة المقبلة إلى غاية الأحد. فيما ستكون مرفوقة بتساقطات ثلجية مهمة خصوصا بمرتفعات الأطلس الكبير و المتوسط والريف المناطق التي يتجاوز علوها 1000متر.
وأضاف المتحدث ذاته، أن تساقطات مطرية قوية إلى معتدلة ستهم أيضا السهول الأطلسية أسفي الجديدة الدار البضاء المحمدية و كذلك المناطق القريبة من الأطلس الكبير ؛مراكش، الرحامنة،و المناطق القريبة من المرتفعات؛ تارودانت شيشاوة الحاجب صفرو بالإضافة إلى مناطق تاوريرت و بولمان.
وأكد يوعابد، أن درجات الحرارة ستعرف انخفاضا طيلة أيام الأحد و الإثنين و الثلاثاء، موضحا أن الاضطراب الجوي الذي ستشهده المناطق المغربية سيكون مرفوقا برياح معتدلة إلى قوية خصوصا بالسهول الأطلسية الشمالية و كذلك المناطق الداخلية و شرق البلاد.
وعن حالة البحر فسيكون كثير الهيجان مع ارتفاع الأمواج من 5 إلى 6 أمتار خصوصا في السواحل الأطلسية الشمالية و الوسطى.
وفي ختام تصريحه، وجه يوعابد نصائح للمواطنين بعدم المجازفة في الوديان و المنخفضات كما أوصى السائقين بتوخي الحيطة و الحذر من الانزلاقات، و التآني في السياقة، موصيا الصيادين بمتابعة حالة البحر يومي السبت و الأحد القادمين.






رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news8573.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث