آخر الأخبار :
مساحة اشهارية


محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2017
إثأخجسأ
 123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - الاثنين 12 يونيو 2017 - 07:59:46
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

تكريم بشرائيل الشاوي خلال ملتقى السلام و التسامح بالرباط





تكريم بشرائيل الشاوي خلال ملتقى السلام و التسامح بالرباط
تكريم بشرائيل الشاوي خلال ملتقى السلام و التسامح بالرباط
بمناسبة الذكرى الثامنة والخمسون لوفاة بطل الحرية والاستقلال صاحب الجلالة المغفور له محمد الخامس طيب الله ثراه و دفاعا عن القيم الإنسانية النبيلة وقيم التعايش المشترك بين جميع الديانات والثقافات التي يعتبر المغرب نموذجا رائدا فيها، حرصا على تعزيز فلسفة السلام و الحوار بين الأديان و الثقافات و تأكيدا على انصهار كل الاطياف و الهويات المكونة للنسيج المجتمع المغربي و تشبتهم بهويتهم المغربية . تم تكريم سفيرة وكالة اخبار المراة بأوروبا، الشاعرة و الفنانة بشرائيل الشاوي يوم الخميس الثامن من شهر يونيو 2017 بقاعة الاحتفالات بالمكتبة الوطنية بالعاصمة الرباط من طرف المركز المتوسطي للسلام و حوار الحضارات من بين شخصيات وطنية تم تكريمها استحضارا لما تقوم به ، كل في ميدانه لتقريب الشعوب و إشاعة حوار الأديان و الثقافات. شخصيات تساهم في نشر قيم التسامح والسلام وخدمة الإنسانية تماشيا مع الجهود التي يبدلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله من اجل تاكيد انخراط المملكة المغربية في دعم السلام و التعايش بين جميع الشعوب و الديانات.
من الشخصيات التي تم تكريمها كذلك الدكتور مصطفى الكثيري المندوب السامي للمقاومة وأعضاء جيش التحرير و الأستاذ الشاعر عز الدين الإدريسى و الأستاد الشريف المرحوم محمد الوالي العلمي. كما سجل الملتقى حضور كل من السيد الشيخ بيدي الله، الكاتب حسن أوريد. الى جانب شخصيات أخرى.
حيث قامت الشخصيات الحاضرة بزيارة جماعية الى ضريح المغفور له جلالة الملك محمد الخامس، و الانتقال الى فضاء المكتبة الوطنية لتوقيع لوحة حمامة السلام والتسامح تضامنا مع الشعب المصري على اثر الإحداث الإرهابية التي عرفها هدا البلد الشقيق. تم تسليم اللوحة الى المستشار الثقافي لسفارة الجمهورية المصرية و نجل عميد الأدب العربي السيد يحيى طه حسين.
كما تمت دعوة شخصيات تمثل الديانات التوحيدية الثلاث للمشاركة في افطار جماعي، تلته سهرة للموسيقى الأندلسي بمشاركة جوق الطرب الأندلسي لمدينة العرائش برئاسة الفنان عبدالسلام السفياني.




رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news7834.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث