آخر الأخبار :
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2018
إثأخجسأ
 12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - الجمعة 02 ديسمبر 2016 - 10:01:52
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

اتهامات متبادلة بين لحسن مكعزي ومحمد اطنيبر حول حرمان القطاع من محركات المبادرة الوطنية للتنمية البشرة لتعاونية الصيد التقليدي بمرتيل .





اتهامات متبادلة بين لحسن مكعزي ومحمد اطنيبر حول حرمان القطاع من محركات المبادرة الوطنية للتنمية البشرة لتعاونية الصيد التقليدي بمرتيل .
الكل يرمي بالﻻئمة على اﻵخر بين رئيس تعاونية الصيد الصيد التقليدي بمرتيل ومحمد اطنيبر عضو مؤسس بها ، والضحية في اﻷخير ذوي القطاع المغلوبين على أمرهم .
رئيس التعاونية لحسن مكعزي يقول : أنه قام بحصر ﻻئحة قصد اﻹستفاذة بمحركات قوارب الصيد التقليدي بمرتيل وارسلها لقسم المبادرة بعمالة المضيق لكنه تفاجأ باستفسار من العمالة بعد تقديم الطعن ضد اللائحة من قبل محمد اطنيبر الذي يريد اﻹستفاذة من المحرك علما أن قاربه الذي يحمل اسم ( اطنيبر ) ظل ما يزيد عن خمس سنوات خارج نقطة التفريغ التابعة للتعاونية بمرتيل لكون القارب ظل محتجزا لذا السلطات العمومية بتهمة الهجرة السرية ، ويضيف مكعزي في هذا السياق : أن صاحب القارب لم يعد لنقطة التفريغ إﻻ خﻻل شهر شتنبر 2014 من أجل اﻹستفاذة من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، علما أن صاحب القارب " محمد اطنيبر " غير عضوا بالتعاونية وﻻ يلتزم بقوانينها يختم كﻻمه رئيس تعاونية الصيد التقليدي بمرتيل .
علما انه قام بإرسال توضيح في هذا اﻹطار لقائد الملحقة اﻹدارية الرابعة تحت اشراف باشا مرتيل تحت رقم الوارد 198 .
فيما السيد محمد اطنيبر صاحب القارب والذي يتهمه رئيس التعاونية بحرمان ارباب القوارب من المحركات ،فمحمد اطنيبر له رأي آخر ويصب أيضا في نفس السياق واتهم رئيس التعاونية هو من حرم دوي القطاع من تلك المحركات بدليل عدم احترامه للمعايير المعتمدة في هذا الشأن وهي :
1- ان يكون القارب لم يستفيذ من قبل من أي مبادرة .
2- ان يكون القارب له محرك معطل .
3- في حالة استفاذة جميع القوارب ، فأنا لم يسبق لي استفذت بشئ وهذا معروف لذا البحارة والسلطات عكس البعض الذي استفاذة اكثر من مرة ولهذه اﻷسباب تم رفض اللائحة .
فيما يخص احتجاز قاربه واتهمه رئيس التعاونية بالمساهمة في الهجرة السرية يوضح ذالك محمد اطنيبر صاحب القارب ويقول : احتجاز قاربي أمر معروف لذا العام والخاص ، لقد تعرض القارب للسرقة وتم تهريب على مثنه أربعة أفارقة لمدينة سبتة المحتلة وبعد ذالك قالت العدالة كلمتها أما إثارة هذا الموضوع إﻻ لغرض تشويه سمعتي وليس إﻻ .
وعن تواجد القارب لسنوات خارج نقطة التفريغ بمرتيل ، يقول فيها : هذا ليس مبرر حيث القارب مسجل بمرتيل ولم يغير ميناء الربط والرقم اﻷول مازال كما كان أي 3/2 كباقي قوارب مرتيل .
اما فيما يتعلق بعدم عضوية محمد اطنيبر بالتعاونية ، فيعتبر نفسه عضوا بها كمؤسس ويقول : ﻻيمكن ﻷحد طردي منها إﻻ بقرار الجمعية العامة وأنا احترم كل قوانين التعاونية فأنت سيد العارفين ، فمنذ 2012 لم يعقد رئيس التعاونية أي اجتماع وكفى ....
ويختم محمد اطنيبر في معرض جوابه عن ما تطرق اليه رئيس التعاونية بما يلي :
لﻹشارة أن السيد لحسن مكعزي يتواجد في المكتب اﻹداري للتعاونية منذ 11 سنة مقسمة كاﻵتي :
6 سنوات كأمين للمال و 5 سنوات كرئيس .
حاورهما : عبدالسﻻم زعنون




رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news6971.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث