آخر الأخبار :
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2020
إثأخجسأ
 12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031 
 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - السبت 07 ديسمبر 2019 - 18:05:11
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

الجولة التاسعة من البطولة الاحترافية.٠هزيمة قاسية للماط بالرباط ٠ تأثيرات البرمجة و 3 لقاءات في 10 أيام





الجولة التاسعة من البطولة الاحترافية.٠هزيمة قاسية للماط بالرباط
٠ تأثيرات البرمجة و 3 لقاءات في 10 أيام .
الانارة نيوز : إدريس مهاني
احتضن ملعب مولاي الحسن بالرباط برسم الدورة التاسعة من بالبطولة الاحترافية ، لقاء الرغبة و الطموح بين الفتح الرباطي و المغرب أتلتيك تطوان . المباراة جرت مباشرة بين الجمع العام العادي لنادي الحمامة البيضاء، الذي ترك مجموعة من الانطباعات و القراءات المختلفة ، سواء منها للتكريس او نقل الأحداث عن واقع لا يمكن سكوت عنه . و هكذا سجلت مجموعة من العناوين الكبيرة أدرجها فيما يالي :
⁃ الاتهام بالبلطجة .
⁃ مهزلة بكل المعايير .
⁃ إخفاء ما يمكن ان يقال.
⁃ إلى المصداقية و الكشف عن المستور ثم لا تهمنا المسرحية بقدر ما يهمنا كواليسها .
⁃ ومن هنا يتضح جليا ان الجمع العام سجل مجموعة من الاشكاليات لم يتم تفكيكها ، بالنجاعة المنتظرة و بالفعالية التي كان الجمهور الرياضي يطمح اليها .و من هنا تم التوصل ايضا الى ان اجواء الجمع العام اثرت سلبا على اللقاء الذي جمع يومه السبت بالرباط نادي الفتح بالمغرب أتلتيك تطوان ، الذي لم يرقى للمستوى المطلوب حيث سجل ارتباك على مستوى الخطوط الثلاثة و خصوصا الدفاع و الوسط . حيث ما زال الفريق يعاني كثيرا في الاطراف و الوسط الدفاعي مما يجعل الاخطاء تتكرر دون ايجاد الحلول لها اضافة للحلول التقنية/التكتيكية التي ما زالت تضع اكثر من سؤال على مستوى التمركز و البناء الهجومي المنظم و التناغم بين الخطوط الثلاثة . هدف السبق للفتح جاء من خطإ دفاعي جماعي في الدقيقة 17 عقد كل المحاولات الهجومية للرجوع في النتيجة . هدف واحد عقد من جديد وضعية النادي و عليه ان ينهض من جديد لان له من المقومات ما تجعله يتخطى الصعاب .
اذن بعد أن خاض فريق المغرب التطواني مباراته ضد سريع وادي زم برسم الجولة الثامنة من البطولة الاحترافية يوم الإثنين 2 دجنبر الجاري، أجرى يومه السبت 7 دجنبر لقاءه ضد فريق الفتح الرباطي برسم الجولة التاسعة بملعب مولاي الحسن بالرباط، و ثالثة يوم الأربعاء المقبل ضد فريق الرجاء البيضاوي برسم مؤجل الجولة الرابعة بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.
و هو ما يبين انها ثلاثة مباريات في ظرف عشرة ايّام و هو ما يتطلب تهييئا جيدا و منظما و ممنهجا، ما زلنا بعيدين عن تطبيقه رغم اننا نتشدق بالاحترافية .




رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news11384.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




جهة طنجة تطوان الحسيمة
من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث