آخر الأخبار :
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2019
إثأخجسأ
 1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - الأحد 10 نوفمبر 2019 - 23:03:45
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

الجولة 13 من بطولة الدوري الاسباني ٠البرصا و الريال و الاتلتيكو و إشبيلية رباعي المقدمة .





الجولة 13 من بطولة الدوري الاسباني البرصا و الريال و الاتلتيكو و إشبيلية رباعي المقدمة .
٠إنهيار القدرة التقنية لغرناطة و الإنزلاق للرتبة الثامنة.
٠ثلاثي الصفيح الساخن ،ما زال يحترق ببطء.
الانارة نيوز : إدريس مهاني

الجولة 13 من بطولة الدوري الاسباني الممثاز ( الليغا ) ،أفتتحت بلقاء الفريق الظاهرة ريال صوصيداد بالجريح ليكانيس الذي حل بملعب ريال أرينا ،و هو يعلم أنه سيواجه فريقا يعتمد على الفعالية و النجاعة التكتيكية للاعبيه الشبان و نشوة تواجده عن جدارة في قمة الترتيب . الليكانيس الذي يحترق بحرارة الصفيح الساخن غير ادارته التقنية بالثعلب المكسيكي المحنك خابير أغيري الذي استطاع أن يحول تكتيكيا الوجه التنافسي للنادي و بالتالي انتزاع تعادل معنوي من قلب ريال أرينا و قد تسنى له ذلك بفضل الهدف الذي سجله الدولي المغربي أنصيري بضربة رأسية في الدقيقة 77 .
الفريق الظاهرة الاخر و أعني به غرناطة تراجع مستواه التقني ، و هذا راجع بالأساس لإنهزامه ببلنسية بهدفين للاشيئ و هو الانهزام الثالث على التوالي لينزلق بشكل مذهل للرتبة الثامنة بمجموع 20 نقطة ،و يضيع في ظرف أسبوعين تسعة نقط كاملة ،و كأنه يقول الى هنا وصلت و لا يمكنني مواصلة هذا الايقاع .
سهرة السبت الكروية تميزت بلقائي الريال و البرصا . الريال ببلاد الباسك و بإيبروا حيث انتزع انتصارا كبيرا و مستحقا بأربعة أهداف للاشيئ في شوط أول تميز باللعب الجيد و السيطرة المطلقة و بالكثافة التي يتحدث عنها زيدان دائما . إنتصار كان مؤشرا للحالة الجيدة للفريق عكس ما سجل في هذا الملعب الموسم المنصرم حيث تكبد الريال هزيمة مذلة في لقاء فظيع بثلاثة أهداف للاشيئ.
البرصا تمكن من إلحاق هزيمة قاسية بسيلطا ،الذي تمكن من مجابهة أصدقاء ميسي بدون مركب نقص حيث انه كان متعادلا الى حدود الدقيقة 42 بهدف لمثله الا ان الأرجنتيني ميسي مرة اخرى يحقق الفارق و يسجل ثلاثيته الاولى هذا الموسم ،و بالتالي أجل الحديث عن انتقاد منهجية المدرب و إختياراته و عجزه عن ايجاد الحلول الناجعة رغم توفرها ،وهذا اشكال يجب عليه حله قبل ان يعصف به في قادم الدورات .
ميسي اذن بثلاثية و رابع بواسطة بوسكيت الذي لا يصدق اَي احد تواجده بدكة الاحتياط .اذن الريال و البرصا ينتصران برباعية و يتقاسمان صدارة الترتيب ب 25 نقطة و بمباراة مؤجلة .
الفريق الثالث ضمن الاندية التقليدية لليغا الاسبانية و اعني به الاتلتيكو تمكن هو الاخر بعد ثلاث مباريات من معانقة الفوز مرة اخرى على حساب إسبانيول بثلاثة أهداف لواحد ،و بالتالي المحافظة على مطاردة البرصا و الريال على بعد نقطة واحدة و لكن بمقابلة زائدة ،في حين يظل نادي اسبانيول غارقا في مؤخرة الترتيب مضيفاالهزيمة الثالثة على التوالي لحصيلته الرقمية الى جانب سيلطا و ليكانيس .
اللقاء الأخير هو الديربي الأندلسي الذي جمع بملعب بينتو فيامرين البيتس بإشبيلية و الذي انتهى بفوز هذا الأخير بهدفين لواحد ،انتصار هام جعله يلتحق بالاتلتيكو في الرتبة الثالثة ب 24 نقطة ،و هي عودة مرة اخرى للمقدمة في حين يرمي بالبيتس الى مشارف المنطقة المكهربة .




رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news11356.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




جهة طنجة تطوان الحسيمة
من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث