آخر الأخبار :
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2019
إثأخجسأ
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031 
 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - الجمعة 04 أكتوبر 2019 - 20:51:42
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

نجاح باهر للدورة الثالثة لأيام الأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني بطنجة،وأكثر من 200 ألف زاروا المعرض خلال 3 أيام





نجاح باهر للدورة الثالثة لأيام الأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني بطنجة،وأكثر من 200 ألف زاروا المعرض خلال 3 أيام.
طنجة: كادم بوطيب

نجاح باهر هو الذي حققته الدورة الثالثة لأيام الأبواب المفتوحة التي نظمت بطنجة تحت شعار “ خدمة المواطن....شرف ومسؤولية”، والتي أعطيت انطلاقتها صباح يوم الأربعاء 02 أكتوبر الجاري بفضاء مالاباطا والتي من المنتظر أن تختتم صباح يوم الأحد المقبل 6 أكتوبر المقبل بحضور السيد عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني وعدة شخصيات أخرى مدنية وعسكرية.
وحسب احصائيات وتقديرات أولية للمديرية العامة للأمن الوطني استقبلت الدورة خلال 3 أيام أكثر من 200ألف زائر من مختلف الفئات العمرية، ومن جنسيات مختلفة.
ويعكس هذا الرقم مدى نجاح هذه الدورة التي احتضنها فضاء مالاباطا للمعارض بعاصمة البوغاز، وكدا الاحترام المتبادل بين هذه المؤسسة الأمنية والمواطن، وهو ما أكده مجموعة من المواطنين من خلال الارتسامات التي استقاها الموقع خلال تغطيته الخاصة لهذا الحدث.
وذكر مصدر رفيع المستوى من الادارة العامة للأمن الوطني أن “الفضاء المخصص لتنظيم هذه التظاهرة التواصلية،ومنذ افتتاحه استقبل أكثر من 200ألف زائر من مختلف الفئات العمرية، ومن جنسيات مختلفة، والذين كان بمقدورهم الاطلاع على مظاهر تحديث وتأهيل المؤسسة الأمنية، ورصد مستوى جاهزية مختلف الوحدات والتشكيلات الشرطية، وكذا معاينة مختلف الوضعيات التي يشتغل فيها موظف الأمن من أجل خدمة قضايا أمن الوطن والمواطنين”.
وأضاف المصدر ذاته أنه تم تتويج هذه التظاهرة التواصلية، ذات المرامي التحسيسية والتوعوية، بتنظيم حفلات فنية على شرف أسرة الأمن الوطني وضيوفها الكرام، أحيته الفرقة الموسيقية للأمن الوطني وعدد من الفنانين المغاربة المتميزين من أبناء المنطقة كأحمد شوقي ومسلم وجمال ونور الدين.....
وقد شكلت هذه التظاهرة فرصة مواتية لمصالح المديرية العامة للأمن الوطني لتدعيم القرب من المواطن، والتفاعل مع استفساراته وانتظاراته في مجال الأمن، وذلك من خلال تقديم أكثر من 60 عرضا وتمرين محاكاة لمختلف التدخلات الأمنية في القضايا الكبرى، وتنظيم أكثر من 40 رواقا تحسيسيا، فضلا عن تنشيط عدة ندوات في مواضيع علمية وأكاديمية وحقوقية تتقاطع مع اهتمامات المواطن الأمنية.
وأعربت المديرية العامة للأمن الوطني كما جاء على لسان السيد محمد أوعلى أوحتيت والي أمن طنجة الذي بذل بدوره قصارى جهده لانجاح هده التظاهرة الفريدة من نوعها،عن امتنان الإدارة العميق لجميع المواطنين الذين تفاعلوا مع هذه الأيام المفتوحة، سواء أثناء زيارتهم للفضاء المخصص لتنظيمها أو من خلال التطبيق المعلوماتي الخاص بها، مجددة الشكر لكافة السلطات الترابية والمجالس المنتخبة وللقطاعات الحكومية والمؤسسات الخاصة وفعاليات المجتمع المدني ووسائل الإعلام الذين ساهموا في إنجاح هذه الدورة.
وأكد في المقابل التزام المديرية العامة للأمن الوطني الراسخ بتنزيل التعليمات الملكية القاضية بعصرنة وتأهيل جهاز الأمن الوطني على النحو الذي يضمن صون أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم.
وللإشارة يأتي تنظيم هذه الدورة، التي افتتحت يوم الاربعاء الماضي بحضور والي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، محمد مهيدية، وعامل إقليم الفحص – أنجرة، عبد الخالق المرزوقي، ووالي أمن طنجة، محمد أوحتيت، وعدد من المديرين المركزيين بالمديرية العامة للأمن الوطني والمسؤولين العسكريين والقضائيين والمنتخبين، لتجسيد استراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني للانفتاح على محيطيها، ولتمكين المواطن من الاطلاع على آليات التحديث المعتمدة لضمان أمن المواطنين والممتلكات وحفظ النظام العام.
كما تجسد هذه الدورة إرادة المديرية العامة للأمن الوطني لترسيخ القرب من المواطن، ولتسليط الضوء على الجهود المبذولة على مختلف المستويات الأمنية، وكذا سعيها لتقديم خدمات ذات جودة رفيعة تستجيب لتطلعات السكان في مجال الأمن، وفقا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.




رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news11172.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




جهة طنجة تطوان الحسيمة
من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث