آخر الأخبار :
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2019
إثأخجسأ
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031 
 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - الأربعاء 02 أكتوبر 2019 - 20:13:33
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

الدوري الاسباني الممثاز ( الليغا ) ردود فعل الصحافة الرياضية الاسبانية بعد مرور سبع دورات من المنافسة .





الدوري الاسباني الممثاز ( الليغا )
ردود فعل الصحافة الرياضية الاسبانية بعد مرور سبع دورات من المنافسة .
الانارة نيوز : إنجاز إدريس مهاني .
الصحافة الاسبانية المكتوبة و المسموعة ، سيف دو حدين في تعاملها مع الأحداث الرياضية و كثيرا ما تتعمق في البحث ،وتقوم بكل الاجراءات للوصول الى الخبر و المعلومة الشيئ الذي يحدث نوع من التدخل المباشر المبالغ فيه و الذي كثيرا ما يبررونه بقدسية الخبر و حرية التعليق عليه تحت غلاف ما يسمى بحرية التعبير، الشيئ الذي يختلف في الصحافة المرئية التي تراهن على الصورة و التعليق في تعامل مباشر مع المتلقي و التي تراهن على الاحترام المتبادل لكسبه.
فلقد تحدثت بما فيه الكفاية عن الازمة التي عانى منها ريال مدريد و مدربه زين الدين زيدان و الطريقة الذكية التي خرج منها و بامثياز كبير حيث أكدت ان زيدان ينسخ حاليا الازدواجية التي انتزعها في الموسم الرياضي 2016/2017 و هو الموسم الذي فاز به باخر بطولة للدوري ( الليغا )كان الزمن و المكان بعاصمة الأندلس مالقا، بعد اربع مواسيم بالتمام و الكمال عن اخر فوز بها .كان قد سجل في الدورات السبع الاولى : أربع إنتصارات و ثلاث تعادلات و هي نفس الحصيلة المسجلة حاليا .انتصارات على سيلطا و ليفانطي و إشبيلية و أوساسونا و تعادل مع بلد الوليد و فياريال و أتليتكو مدريد .الصحافة الاسبانية تؤكد على ان من أولويات زيدان الفوز بلقب هذا الموسم و هو ما يمهد له بهذه النتائج الإيجابية المحصل عليها حتى الان ،فهل سيتمكن من تجاوز او معادلة الرقم المسجل في الموسم الرياضي 2016/17 بدون هزيمة لمدة 16 دورة ؟
يتضح جليا ان الريال قد خرج معززا نفسيا وتقنيا و تمكن من التالق في المباريات الثلاثة الاخيرة بعد الهزيمة القاسية في اللقاء الاول لدور المجموعات بحديقة الأمراء امام باريس سان جيرمان برسم بطولة عصبة أبطال أوروبا .
كما اثارت مواضيع اخرى لها علاقة بالفوضى الكروية للبرصا :
⁃ تصريحات ميسي السابقة و التي لها علاقة باستقدام و استرجاع البرازيلي نيمار و بناء فريق قوي من حوله و التي اعتبرت وقتها تدخل سافر في شؤون المجلس الإداري و المديرية التقنية .
⁃ الخرجات الليلية للاعب أرتور .
⁃ التصريح الأخير للمدافع بيكي و الموجه صراحة للمجلس الإداري .
⁃ تضارب الاراء بين المدرب و المديرية التقنية حول إصابات اللاعبين ،هذه الإصابات التي اصبحت تتفاقم و من الممكن ان تعرقل مسيرة النادي في الاستحقاقات المقبلة و اذكر منها حالات ؛ أوسمان دمبيلي و ليونيل ميسي و انسو فاتي و لعل ما أفاض الكاس هي حالة دمبيلي حيت التفكير الان عن البحث عن عوض له ،حيث تتم دراسة التعاقد مع اللاعب الدولي البرازيلي جناح تشيلسي الانجليزي ويليان Willian بتعاقد مجاني في نهاية الموسم .
⁃ تم التاكيد ايضا على أزمة مؤسساتية في جو مشحون و مؤثر : صراعات داخلية و قطيعة بين اللاعبين و المجلس الإداري تطفو على السطح ،و في هذا السياق سيكون من المهم معرفة ردة فعل عشاقه في الموضوع .
⁃ قرار لجنة المنافسة التابعة للجامعة الملكية الاسبانية لكرة القدم تغريم البرصا ب 300€ من اجل قضية اللاعب كريسمان ،ولكن سيكون هناك اسثئناف.
٠لجنة المنافسة اعتبرت ان البرصا اتصل باللاعب الفرنسي في الوقت الذي كانت له اتصالات مع أتلتيكو مدريد .
٠تبرئة المهاجم من كل مسؤولية و أقرت ان العقوبة رمزية .
٠البرصا سيلجأ الى لجنة الاسثئناف للتلويح على انه ليس هناك وجود دليل قاطع .
⁃ و اخيرا تم التطرق ايضا الى ظاهرة اصبحت تشغل بال اللاعبين و تخيفهم و تزعزع استقرارهم و يتعلق الامر بعمليات السطو و السرقة التي تتعرض لها مساكنهم في غيابهم و اثناء التزامهم مع أنديتهم لكن الاشكال يكبر عندما تكون العائلة بداخله.
⁃ ولم يفتها ايضا التطرق للفارق البسيط الحاصل حاليا في الرتب السبع الاولى لسبورة الترتيب ،إطلاقة على الترتيب تؤكدان الفارق بين الرتبة الاولى و السابعة هو ثلاثة نقط فقط و هي حالة يمكن ان تتغير في الدورة او الدورات المقبلة :

1- Real Madrid 15 pt
2- Granada 14 pt
3- Atlético 14 pt
4- Barcelona. 13 pt
5- R.Sociedad 13pt
6- Sevilla 13 pt
7- Athletic 12 pt
و في ظل الوضعية الحالية طلع علينا راديو ماركا يوم الأربعاء الثاني من اكتوبر بصوت احد صحفيين الموالين للبرصا بانتقاد لادع بعد التعادل المفاجئ برسم اللقاء الثاني من دور المجموعات لعصبة ابطال أوروبا بين الريال و بروج ، و هو ما اعتاد القيام به مستغلا اَي اخفاق للريال ناسيا و متناسيا اَي اخفاق لناديه و هذه معادلة صعبة تدخل في اطار شعل فتيل العداء/ المنافسة . قال : تخسر الليغا امام هذا المدريد سيكون فشلا للبرصا ،ليخلص ان من يستحق الفوز هو البرصا بدرجة كبيرة و الاتلتيكو بعده اما الريال فانه فريق ضعيف و تنقصه العديد من المواصفات التقنية .




رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news11165.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




جهة طنجة تطوان الحسيمة
من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث