آخر الأخبار :
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2019
إثأخجسأ
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031 
 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - الخميس 26 سبتمبر 2019 - 21:49:09
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

بطولة الدوري الاسباني الممثاز الليغا..البرصا ينتصر دون ان يقنع .





بطولة الدوري الاسباني الممثاز الليغا..البرصا ينتصر دون ان يقنع .
فينسيوس و رودريغو يحسمان اللقاء لصالح الريال .
الاتلتيكو ينتصر وإشبيلية ينهزم للمرة الثانية و بلباو يتخلى عن الصدارة .
الإنارة نيوز : متابعة إدريس مهاني

الاسبوع الذي استقبلناه يوم الاثنين المنصرم سيتميز بإجراء دورتين كاملتين من الدوري الاسباني الممثاز ( الليغا ) ،كانت البداية بالدورة السادسة و التي تميزت بإجراء اللقاء الذي احتضنه الكامب نيو و الذي جمع البرصا بغريمه فياريال ، وفي هذا اللقاء راهن أرنستو فالفيردي على وسط ميدان مكون من بوسكيس و ارتور و سيرخيو روبرتو ، في حين راهن على قوة ضاربة في الهجوم مكونة من لويس سواريس و ميسي وكريسمان تفاديا لاي اخفاق اخر و تجاوز الهزيمة القاسية التي مني بها امام غرناطة. و بالفعل تسنى له ذلك في الربع ساعة الاولى من اللقاء. الهدف الاول لصالح البرصا جاء على اثر ضربة زاوية نفذها The Best و بضربة راسية رائعة يضعها كريسمان في الشباك ،ثم الدقيقة 15 تعلن الهدف الثاني بقذفة مركزة لارتور خدعت الحارس الأصفر اسينخيو ليصبح الامثياز لصالح البرصا الا انه و بعد مرور نصف ساعة من اللقاء يطرأ من لم يكن في الحسبان ليصاب ميسي الشيئ الذي بعثر الأوراق من جديد و رغم عودته فقد كانت كل المؤشرات تدل على انه لن يتمم اللقاء .و في الدقيقة 44 يتمكن اللعب كاسورلا من خدع الحارس الألماني للبرصا و تسجيل هدف الغواصة الصفراء لتقليص الفارق .الجولة الثانية سجلت نفس الايقاع مع مقاومة شرسة من طرف الفياريال لإيقاف الزحف و استغلال مجموعة من النقائص التي مازال البرصا يشكو منها على مستوى التموضع و عجز مدربه على استغلال اختياراته و ما أكثرها لينتهي اللقاء بفوز كافي لانتزاع النقط الثلاثة .
البرصا 2 فياريال 1
وقبل هذا اللقاء واجه نادي غرناطة خارج ميدانه نادي بلد الوليد و استطاع العودة بنقطة التعادل ( 1-1 ) ليضيفها للانتصار الذي حققه على حساب البرصا برسم الدورة الخامسة ،ثم انتصار نادي بيتس الاشبيلي بملعبه على نادي ليفانطي بثلاث أهداف لواحد .
أهم ما ميز الدورة السادسة من بطولة الدوري الاسباني الليغا ليوم الأربعاء 25/9 هو الانتصار المقنع الذي حققه الريال بملعبه سانتياغو برنابيو بهدفين للاشيئ،بفضل لاعبيه الشباب البرازيليين فينيسيوس و رودريغو ،في ليلة هادئة و بالكثافة التي تحدث عنها زيدان مرارا . سجل فينيسيوس الهدف الاول بقميص الريال و قد تعب و انتقد كثيرا لإحرازه و ليس بأية طريقة و لكن بإبداع جسده على المستطيل الأخضر و الثاني في لوحة فنية / كروية لللاعب رودريغو ذكرني و ذكر الجميع بتلك الاهداف التي كان يسجلها رولندو البرازيلي ،نتيجة جعلت المدريد يعتلي صدارة الترتيب مؤقتا بمجموع 14 نقطة .
زيدان إلتجأ لإراحة مجموعة من اللاعبين الرسميين وصل عددهم ثمانية و التي سبق له ان انتهجها الموسم المنصرم لانه يعرف جيدا أهمية و صعوبة اللقاءات القادمة ،و أقربها في نهاية هدا الاسبوع امام اتلتيكو مدريد العائد بانتصار من مايوركا ،مباراة ستكون محكا لابراز مدى قدرته على توقيع فوز ثالث على التوالي يعزز وضعه في صدارة الترتيب .
المتزعم اتلتيك بلباو لم يتمكن من تحقيق اكثر من التعادل في لقائه الخارجي بضواحي مدريد امام ليكانيس المجروح المحترق بحرارة الصفيح الساخن في الرتبة الاخيرة بتعادلين و اربع هزائم ، النادي البسكي يتخلى مرغما اذن عن الصدارة و يتركها في طبق للريال .
إشبيلية بعد هزيمته بملعبه امام ريال مدريد يتلقى هزيمة قاسية برسم الدورة السادسة خارج قلعته امام اييبار و ينزلق للرتبة السابعة و تتجمد حصيلته من النقط في عشرة . ظاهرة هذا الموسم بامثياز و اعني به ريال صوصيداد لم يترك الفرصة تفوت لينتصر بجدارة عن ألفيس و ينفرد بالرتبة الثانية وراء المتزعم الريال .
و بعد ساعات معدودة من الان ستنطلق الدورة السابعة يومه الجمعة و تتضمن يومين إضافيين السبت و الأحد . و لعل ما يميز هذه الدورة بامثياز اللقاءات التالية :
⁃ لقاء محور مدريد / برشلونا بين خيطافي و البرصا .
⁃ لقاء القمة الديربي المدريدي بملعب ميتروبوليطانو بين الغريمين العنيدين أتلتيكو مدريد و الريال مدريد .
⁃ لقاء ظاهرتا بداية هذا الموسم إشبيلية و ريال صوصيداد .
⁃ و لنا عودة للموضوع في تغطية شاملة مباشرة بعد انتهاء الدورة السابعة من بطولة الدوري الممثاز الاسباني ( الليغا ).




رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news11146.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




جهة طنجة تطوان الحسيمة
من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث