آخر الأخبار :
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2019
إثأخجسأ
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031 
 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - الاثنين 16 سبتمبر 2019 - 16:13:34
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

المديرية الإقليمية بصفرو تنظم حفل استقبال على شرف الأطر التربوية و الإدارية الجدد بالمديرية





المديرية الإقليمية بصفرو تنظم حفل استقبال على شرف الأطر التربوية و الإدارية الجدد بالمديرية
نظمت المديرية الإقليمية بصفرو صباح يوم الأربعاء 11 شتنبر 2019 بقاعة الاجتماعات بالمديرية ، حفل استقبال رمزي على شرف الأطر التربوية الجدد و كذا مختلف الأطر الإدارية خريجي مسلك الإدارة التربوية وكذا الوافدين على المديرية في اطار الحركة الانتقالية.
مراسيم الاستقبال أشرفت عليها السيدة المديرة الإقليمية بحضور رؤساء المصالح وبعض رؤساء المكاتب بالمديرية، إضافة إلى ممثلين عن الجمعيات المهنية بالإقليم وكذا بعض أطر التفتيش و التوجيه التربويين.
السيدة المديرة جددت في كلمتها الترحيب بالأساتذة الجدد وتهنئتهم مرة أخرى داعية إياهم إلى حب الانتماء للمهنة والتحلي بالمسؤولية المهنية والأخلاقية واستشعار المهمة التي تنتظرهم في عالم التدريس ، وأكدت مرافقتها لهم بصفة خاصة وللأساتذة بصفة عامة من أجل تحسين المردود البيداغوجي والرقي بمنظومتنا التربوية إلى أحسن المراتب و الحرص على الاستفادة من خبرة اطر التفتيش وتجربة زملائهم الأساتذة ، والتشبع بقيم تربوية وترسانة علمية تمكنهم من ولوج عالم التدريس بشكل سلس.
من جهة أخرى عبرت السيدة المديرة عن سرورها واعتزازها بكون المديرية الإقليمية بكل مكوناتها تم تعزيزها بأطقم و بكفاءات إدارية عرفت مسارا مهنيا موفقا ، و التي من شأنها أن تضخ دماء جديدة في التدبير الإداري و التربوي على صعيد المديرية من أجل المساهمة البناءة في تنزيل مختلف البرامج و الأوراش التي تم إرساءها على صعيد المديرية.
مباشرة بعد ذلك فتح المجال للحضور بكل المكونات و التمثيليات للإدلاء بدلوهم بهذه المناسبة ، حيث أجمعوا على تثمين هذه المبادرة المتميزة المتمثلة في توطيد العلاقات بين مختلف المتدخلين في العملية التعليمية التعلمية و إرساء آليات التواصل الفعال بين جميع مكونات المنظومة ، كما نوه المتدخلون بالمجهودات القيمة للمديرة الإقليمية وفريق العمل وكل الأطر الإدارية والتربوية العاملة بها في سبيل الارتقاء بالشأن التعليمي وتطوير المنظومة التربوية، معبرين عن سعادتهم وارتياحهم العميق للإشعاع الكبير الذي تعرفه المديرية، والمستوى المشرف و النتائج الإيجابية والمتميز ة التي دأبت المديرية على تحقيقها.
المديرية الإقليمية بصفرو في لقاء تواصلي
مع فدرالية ورؤساء جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالإقليم
تنفيذا للمخطط التواصلي الإقليمي مع جميع مكونات المنظومة التربوية بالإقليم لإنجاح الدخول المدرسي 2020/2019،انعقد صبيحة يوم الثلاثاء 10شتنبر 2019 بمقر المديرية، لقاء تواصلي مع فدرالية ورؤساء جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بصفرو.
ويندرج هذا اللقاء كذلك في إطار تحسيس وتعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية ، والذي يتوخى منه ربط جسور التواصل والتعاون بين المدرسة والأسرة، والعمل على استرجاع الدور الإشعاعي للمدرسة كمصدر لنقل المعرفة والقيم الإيجابية للمجتمع، إضافة إلى تمتين العلاقة بين مكونات الأسرة التعليمية ومختلف المتدخلين.
وفي كلمة ترحيبية نوهت السيدة المديرة الإقليمية بالدور الطلائعي الذي يقوم به السيد رئيس الفدرالية ومعه جميع رؤساء جمعيات أمهات و آباء و أولياء التلاميذ بالمؤسسات التعليمية مؤكدة على دورهم الهام و الاستراتيجي في النهوض و الرقي بالمنظومة التربوية.
كما تم بالمناسبة تدارس مختلف المشاكل و كذا التجارب الناجحة على مستوى منظومة التربية و التكوين بالإقليم
وخلال المناقشة عبر الحضور عن تفهمهم لانشغالات الأسر و تأكيدهم على أهمية الحفاظ على استقرارها النفسي و الاجتماعي، كما عبروا عن ارتياحهم لنهج سياسة التشارك و التفاعل الإيجابي للمديرية مع المقترحات التي يتم تقديمها من طرف جمعيات أمهات و أباء و أولياء التلاميذ خدمة للمصلحة الفضلى للناشئة، كما نوهوا بالجهود الجبارة التي تقوم بها المديرية الإقليمية و أشادوا بالخطوة الإيجابية المتمثلة في إرساء العتبة المعيارية علي جميع المستويات التعليمية و التي كان لها أثر بليغ في الحصول على نتائج مشرفة في الموسم الدراسي الفارط.
وقد حضر هذا اللقاء إلى جانب السيدة المديرة الإقليمية ،كلا من السيد رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة و السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية و السيد رئيس مصلحة تأطير المؤسسات و التوجيه فضلا عن حضور رئيس فيدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالإقليم والسادة رؤساء الجمعيات بالمؤسسات التعليمية.
وقد تميز اللقاء أيضا بحضور السادة أطر و مفتشي الاستشارة و التوجيه باعتبار التوجيه كمجال يحتضن المشروع الشخصي للتلميذ حاضرا ومستقبلا، من خلال إرساء شراكة حقيقية سواء داخل المؤسسة أو خارجها، وخاصة مع أولئك الذين لهم دور أساسي في بلورة الهوية المهنية والاجتماعية والنفسية والصحية للتلميذ.







رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news11111.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




جهة طنجة تطوان الحسيمة
من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث