آخر الأخبار :
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2019
إثأخجسأ
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031 
 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 15:06:48
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

انطلاق البطولة الاحترافية المغربية للموسم الرياضي 2019/2020.





انطلاق البطولة الاحترافية المغربية للموسم الرياضي 2019/2020.
الانارة نيوز : إدريس مهاني
تأكد رسميا انطلاق منافسات البطولة الاحترافية ،في بلاغ صادر عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، أعلن فيه عن انطلاق الدورة الاولى من منافسات الموسم الرياضي 2019/2020 . و لعل اهم الملاحظات التي يمكن استنتاجها و هذا ما سيجعلنا نتطرق لها في اكثر من مرة ،الى حين ان يتخلى مسؤولي الشأن الرياضي في بلادنا عن فكرهم الهاوي المغلف بالاحتراف :
-الدورة الاولى تبرمج مبثورة من ثلاث مباريات .
- الانطلاقة ستكون بلقاء الأولمبيك الرياضي اسفي ضد غريمه نادي أولمبيك خريبكة بملعب المسيرة بآسفي على الساعة الرابعة زوالا .
اذن ثلاث مباريات يوم السبت 14 ستمبر و مقابلتين يوم الأحد و تأجيل ثلاث مباريات .
اما المغرب التطواني فسيكون عليه ان يستقبل بميدانه سانية الرمل و امام جمهوره الرائع الجيش الملكي و ذلك يوم السبت انطلاقا من الساعة السادسة .
ردود الفعل حول هذا الإعلان / البلاغ لم تتأخر لتبرز الانشغالات المشروعة عن مصير المسيرة المتعثرة لكرتنا الوطنية و خصوصا و نحن في بداية هذه البطولة التي تسوق لنا جميعا بانها احترافية . و للامانة حاولت ان اجمع مجموعة من الاّراء لعلها تكون فعالة لإصلاح ما يمكن تقويمه و رد الاعتبار لكرتنا التي اصبح يعبث بها ،و هي مجموعة من الأفكار التي تحتاج للانكباب عليها لدراستها و ايجاد الحلول لها ،و ندرجها لعلها تحرك مسؤولي الشأن الرياضي ببلادنا :
⁃ عن بداية بطولة هذا الموسم تم التاكيد عن الارتجالية في البرمجة و التي تتغير في كل وقت و حين ثبتر و تنطلق المنافسة عرجاء كالعادة .
⁃ الاشارة مند البداية لتأجيل ثلاث مباريات .
⁃ تأجيل النظر في تقنية الفار ( VAR )و هي نقطة ليست بالسهلة و تحتاج لتوفير الظروف الموضوعية و نحن الان لسنا مؤهلين لها لانعدام دراسة علمية في الموضوع :المؤهلات و التقنية و التعاقد و ميزانية التاهيل و التكوين و التحسيس و هي مهام ليست بالسهلة .
⁃ نحن اذن من عشاق التأجيل لتنتقل العدوى الى تأجيل الجمع العام للجامعة و الإصلاحات المزعمة على مستوى الاندية و انشاء الشركات و تمديد و إصلاح الملاعب و تأهيلها .
هي اذن مجموعة من المشاريع الكبري التي تتطلب تظافر الجهود و النية الحسنة و توفير كل الإمكانيات الموضوعية و الذاتية لمباشرتها و نقلها للواقع . و الا ما جدوى اللقاء التواصلي الذي نظمته الجامعة الوصية مع كل مكونات كرة القدم الوطنية في شهر يوليوز الأخير .




رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news11081.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




جهة طنجة تطوان الحسيمة
من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث