آخر الأخبار :
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2019
إثأخجسأ
 1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - الأحد 01 سبتمبر 2019 - 23:40:04
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

البطولة الاسبانية ( الليغا ) . أتلتيكو مدريد يتصدر مؤقتا البطولة. البرصا : ضياع نقطتين و إقلاع مؤجل. المدريد : تعادل بطعم الهزيمة .





البطولة الاسبانية ( الليغا ) . أتلتيكو مدريد يتصدر مؤقتا البطولة.
البرصا : ضياع نقطتين و إقلاع مؤجل. المدريد : تعادل بطعم الهزيمة .
الانارة نيوز : إدريس مهاني

الدورة الثالثة من بطولة الدوري الممثاز الاسباني ( الليغا ) سجلت انفراد نادي اتلتيكو مدريد بصدارة الترتيب مؤقتا ، بعد المجهود الذي بدله للرجوع في النتيجة بملعبه امام الاييبار، فبعد ان كان متخلفا بهدفين استطاع انتزاع النقط الثلاثة في الأنفاس الاخيرة من اللقاء بثلاثة أهداف لاثنين و بالتالي يحقق العلامة الثالثة: ثلاث انتصارات في ثلاث مباريات ، حصيلته تسع نقط مبتعدا عن إشبيلية و ا. بلباو بنقطتين و على الريال باربعة و على البرصا بخمسة .
البرصا كان عليه ان يواجه ببامبلونا أوساسونا بملعب هذا الأخير إلصدار ، برسم الدورة الثالثة من بطولة الدوري الاسباني الممثاز ( الليغا ). و منذ الدقيقة السادسة يضرب النادي الصاعد بقوة مسجلا هدف السبق اثر تمريرة عرضية من اليمين استغل خلالها روبرتو طوريس سوء تموضع المدافع الأيمن سيميدو ليقنبل مرمى حارس البرصا بقذفة قوية و مركزة .
لينتهي الشوط الاول بتفوق المحليين بهدف للا شيئ .
الغريب في هذا الشوط هو انه تميز بقذفة واحدة هي التي أعطت هدف السبق لأوساسونا ،و الغريب أيضا انها المرة الثالثة على التوالي التي يسجل فيها هدف السبق على البرصا .كل هذه العوامل جعلت مدربه إرنيستو فالفيردي يفكر جيدا و يحاول ترتيب اوراقه من جديد،و هكذا اقحم تغييرا مستعجلا لإعطاء فعالية اكثر لخط الهجوم خصوصا ان كريسمان كان تائها و لم يقدم الشيئ الذي كان منتظرا منه و هكذا استبدل سيميدو المدافع بالمهاجم الإفريقي الشاب انسو فاتي الذي تمكن من معادلة الكفة في الدقيقة 50 و ثماني دقائق بعد التعديل قام بالتغيير الثاني البرازيلي ارتور مكان رافينيا لإعطاء فعالية اكثر لوسط الملعب ،ارتور هدا يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 63 و قد كان بإمكان البرصا حسم اللقاء في اكثر من مرة الا ان التسرع من جهة و نجاعة خطي الوسط و الدفاع لأوساسونا حال دون ذلك . و في الدقيقة 80 لمسة يد للمدافع الأوسط بيكي الدي كان يريد التغطية عن تمريرة هجومية ،يسجلها ببراعة مسجل الهدف الاول روبيرتو طوريس معلنا هدف التعادل لفريقه .كخلاصة البرصا يضيع نقطتين إضافيتين ببامبلونا لترتفع الحصيلة الضائعة من النقط الى خمسة في ثلاث مباريات و بالتالي يمكن القول ان البرصا لم يقلع بعد في بداية منافسات الدوري الاسباني الممثاز ( الليغا ) .
و احتضن ملعب لا سيراميكا لقاء الدورة الثالثة من بطولة الدوري الاسباني ( الليغا ) بين فياريال و ريال مدريد ، اللقاء تميز بإيقاع مرتفع و تحرك من الجانبين،زيدان اقحم مند البداية الوافدين الجدد ماندي مكان مارسيلو و جوفيك كراس حربة لترك حرية التحرك لبنزمة .الا ان الاخطاء الدفاعية ما زالت تطارده و هذه المرة كان دور سيرخيو راموس الذي اخفق التقدير في التصدي للكرة ليتمكن المهاجم جيرار مورينو من تسجيل هدف السبق لفريقه ،الهدف الذي اقره الفار بعدما رفضه الحكم بدعوى الشرود .
ملئ وسط الميدان كخطة انتهجها زيدان ( 4-4-2 ) لم تكن موفقة بل أدت الى اختناق الوسط و شل مساهمته في عملية الربط و ترك مساحات فارغة و بالتالي مساهمة سلبية في البناء الهجومي من الخلف لانعدام صانع للألعاب . و يبقى البحث متواصلا من الجانبين الى الأنفاس الاخيرة 45+1 ليسجل بيل هدف التعادل اثر تمريرة عرضية من كرفخال. الجولة الثانية انخفض فيها الايقاع نظرا للمجهود البدني الذي بدل في الاولى ليبقى اللقاء بين اخد و رد الى حدود الدقيقة 73 التي أعطت الهدف الثاني للمحليين مرده سوء تموضع دفاعي و على بعد خمس دقائق من نهاية اللقاء يتمكن بيل من تسجيل هدف التعادل الا انه وفي الدقيقة 93 يتلقى البطاقة الصفراء الثانية و طرد كان بالإمكان ان يتفاداه .
كخلاصة : تعادل في اخر اللقاء بطعم الهزيمة ، اكد مرة اخرى ان الفريق ضعيف و ضعيف جدا و ينقصه الشيئ الكثير على مستوى النهج التكتيكي و اللعب و البحث عن الحلول و بالخصوص الإقناع .الريال اذن في حالة يرثى لها و التخوفات و الانشغالات تستمر . فالمدريد كبير عن هذه المتاهات التي سقط فيها باختيارات تقنية و ادارية رديئة و سيئة و عليه ان يستغل الساعات الاخيرة من الميركاتو الصيفي لتصحيح ما يمكن تصحيحه و الا ستبقى الأمور على ما هي عليه و سيتم تعريته هذه المرة بالمكشوف .




رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news11059.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




جهة طنجة تطوان الحسيمة
من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث