آخر الأخبار :
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2019
إثأخجسأ
 1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - الأحد 18 أغسطس 2019 - 23:10:15
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

الليغا الإسبانية 2019/20 أ.بلباو يفاجئ البطل البرصا، بهدف بضربة مقص رائعة . الريال يغير جلده و يعود بانتصار خارجي ، بجدية و لعب جماعي.





الليغا الإسبانية 2019/20 أ.بلباو يفاجئ البطل البرصا، بهدف بضربة مقص رائعة .
الريال يغير جلده و يعود بانتصار خارجي ، بجدية و لعب جماعي.
الانارة نيوز : إدريس مهاني

أفتتحت مساء الجمعة المنصرم منافسات بطولة الدوري الاسباني الليغا في دورتها 87 ، باللقاء الهام الذي احتضنته قلعة سان ماميس ببيلباو ببلاد الباسك ، بناديها المحلي الاتلتيك الذي واجه بطل الموسم المنصرم البرصا الذي أجرى اللقاء دون نجمه الأرجنتيني ميسي المصاب ، و اللاعب البرازيلي كوتينيو الذي حل بميونيخ للامضاء على عقد الاعارة الذي سيربطه بالبايرن ، اضافة لاختيارات مدربه ارنيستو فالفيردي الذي ترك في الاحتياط كلا من بوسكيت و راكتيك و هما معا يشكلان دعامة أساسية في خط الوسط الشيئ الذي احدث نوعا من التفكك على مستوى الربط بين الدفاع و الهجوم .
اللقاء الافتتاحي لبطولة الدوري الاسباني الليغاكان في مستوى الحدث و افرز قوة المجابهة و الرغبة و الطموح الذي راود المحليين و مباغتة البطل و خنقه و الضغط عليه بملعبه و احداث مجموعة من المحاولات لتسجيل هدف السبق لكن دون جدوى لتنتهي الجولة الاولى بالتعادل في الثانية اهتدى مدرب البرصا لحلول تقنية لضمان التوازن بإدخال راكتيك و رافينيا و هكذا اصبحت تتحرك الآلة و اصبح الوصول مستمرا و متواصلا و اصبحت تفتح اروقة و تترك مساحات و سجل نوع من التحرر على مستوى المناهج التكتيكية المتبعة .
اللقاء حسمه في الدقائق الاخيرة اللاعب الشاب / العجوز بلغة الكرة طبعا Ariz Aduriz البالغ من العمر 38 سنة فقط بهدف اكثر من رائع بضربة مقص، في اول كرة يلمسها بعد دخوله كبديل من دكة الاحتياط ...
الغريم التقليدي للبرصا ،ريال مدريد كان عليه ان يرحل الى بلييدوس بغاليسيا لمواجهة ناديها المحلي سيلطا. اللقاء كان محكا حقيقيا لابراز مدى مواجهة هذه البداية خصوصا بعد الوجه المتواضع و المتواضع جدا و الذي ظهر به خلال تحضيرات ما قبل الموسم الرياضي ،جعلت محبيه يعيشون على أعصابهم و يعبرون عن تخوفاتهم و انشغالاتهم و انتقاداتهم و و حضور شبح الموسمين المنصرمين .
زيدان اعتمد على ترسانة لاعبيه للمواسيم الثلاث الاخيرة لانه لم يكن له اختيار اخر و نجح في ذلك بالرغم ان فريقه لعب اكثر من ثلاثون دقيقة منقوصا بعد طرد اللاعب مودريتش و الذي طبقت عليه نقطة من النقط الخمسة التي أدرجت هذا الموسم في القوانين المؤطرة للعبة .
مسجل الهدف الثالث المدريد البديل لوكاس فاسكيز عبر بطريقه و حركات معبرة بعد تسجيل هدف الحسم في حسابه على تويتر : استمع ، اصمت ، اعمل +3 و نستمر.
الدورة الاولى أكدت بما لا يدل مجالا للشك البداية المتميزة للأندية الثلاثة الصاعدة و التي حققت نتائج مهمة تعبر عن رغبتها و طموحها تفاديا للصعاب التي يمكن ان تواجهها مستقبلا واعني بها : مايوركا و اوساسونا و غرناطة .
اخر مباراة ليوم الأحد جمعت بملعب الواندا اتلتيكو مدريد و نادي خيطافي اللقاء شهد منافسة كبيرة من الجانبين ليبتسم الحظ للاتلتيكو بفضل الهدف المسجل من طرف موراطا في الجولة الاولى نفس اللاعب اضاع في الجولة الثانية ضربة جزاء التي حول مجراها حارس خيطافي صوريا ،كان انتصارا مهما لكن تعب الاتلتيكو كثيرا للمحافظة عليه.

نتائج الدورة الاولى :
⁃ أ. بلباو 1 البرصا 0
⁃ سيلطا 1 ر.مدريد 3
⁃ بلينسيا 1 ر.صوصيداد1
⁃ مايوركا 2 اييبار 1
⁃ ليغانيس 0 أوساسونا 1
⁃ فياريال 4 غرناطة 4
⁃ ألفيس 1 ليفانطي 0
⁃ إسبانيول 0 إشبيلية 2
⁃ بيتس 1 بلد الوليد 2
⁃ أ.مدريد خيطافي




رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news11026.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




جهة طنجة تطوان الحسيمة
من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث