آخر الأخبار :
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2019
إثأخجسأ
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - الأربعاء 17 يوليو 2019 - 22:22:29
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

كأس إفريقيا للأمم مصر 2019 نيجيريا تنهي المنافسة بالميدالية النحاسية ، الثامنة في تاريخها. تونس و التأثر بالهزيمةفي النصف .





كأس إفريقيا للأمم مصر 2019 نيجيريا تنهي المنافسة بالميدالية النحاسية ، الثامنة في تاريخها. تونس و التأثر بالهزيمةفي النصف .
متابعة : إدريس مهاني

إحتضن ملعب السلام بالقاهرة في نهاية زوال يومه الأربعاء ، اللقاء المحزن الذي لا يريد اَي احد من المنتخبين التونسي و النيجيري لعبه بعد الهزيمة المأساوية و الدراماتيكية التي تعرضا لها في دور النصف امام كل من السينغال والجزائر .بالرغم من ان اللقاء سيحدد الفائز بالرتبة الثالثة المكملة لمنصة التتويج ( البوديوم ).
اللقاء بالرغم من انه إجرائي فقط الا انه يحمل في طياته العديد من المعاني و المغازي على مستوى المنافسة بين الجانبين و رد الاعتبار ( البريستيج )على مستوى المنافسة القارية للأمم .
و هذه مجموعة من المعطيات التقنية تعزز ما أقوله :
فمنتخب نيجيريا فاز ثلاث مرات بكأس الامم الإفريقية و انتزع الرتبة الثالثة سبع مرات و لم يسبق له ان انهزم في اية مباراة لتحديد الفائز بالرتبة الثالثة بما فيها تلك المسجلة سنة 1978 و امام المنتخب التونسي و التي فاز بها بعد انسحاب تونس من الملعب احتجاجا على التحيز السافر لحكم اللقاء ( النتيجة المسجلة كانت ( 1-1 ). و من اهم نتائج المنتخب التونسي تجدر الاشارة فوزه بكأس 2004 ببلاده و امام المنتخب المغربي بإطاره التقني بادو الزاكي .
و من الممكن ان تظل المنافسة قائمة لتحديد هداف هذه الدورة الى يوم الجمعة المقبل بعد النهاية الكبرى التي ستجمع السينغال بالجزائر و ان كان الهداف لحد الان هو النيجيري Odion Ighalo باربعة أهداف متبوعا بالجزائريين رياض محرز و أدام أوناس و السينغالي Sadio Mané و جميعهم بثلاثة أهداف .
الجولة الاولى سجلت سيطرة لمنتخب نيجيريا الذي ضرب مبكرا و بالضبط في الدقيقة الثانية من طرف مهاجمه القناص Ighalo الذي استغل خطأ الحارس و الدفاع ليسجل هدفا ( هو الخامس له في هذه الدورة ) كان كافيا لانتزاع الرتبة الثالثة و الميدالية النحاسية الثامنة في تاريخه امام منتخب تونسي ظهر عليه العياء و التأثر بالهزيمة القاسية التي مني بها في لقاء النصف امام منتخب السينغال .




رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news10963.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




جهة طنجة تطوان الحسيمة
من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث