آخر الأخبار :
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2019
إثأخجسأ
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031 
 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - الأربعاء 17 يوليو 2019 - 12:34:08
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

نجاح أطباء أمريكيون متخصصون في أمراض العيون بكلية بايلور الطبية في تكساس وجامعة لوس أنجلوس، في زرع شريحة بالقشرة البصرية،





نجاح أطباء أمريكيون متخصصون في أمراض العيون بكلية بايلور الطبية في تكساس وجامعة لوس أنجلوس، في زرع شريحة بالقشرة البصرية،
نجح أطباء أمريكيون متخصصون في أمراض العيون بكلية بايلور الطبية في تكساس وجامعة لوس أنجلوس، في زرع شريحة بالقشرة البصرية، تتفاعل مع كاميرا فيديو مثبته على نظارات ترسل لقطات إلى أقطاب كهربائية، واستطاع 6 مكفوفين استعادة بصرهم جزئيًا.
“رسالة أمل حقيقة”، هكذا علق البروفسيور أليكس شورت المحاضر في جامعة كوليدج لندن وجراح مستشفى أوبتيجرا للعيون، موضحًا إن المحاولات السابقة كانت من خلال زرع أعضاء آلية بالعين، ولكنها كانت ترتكز على العين نفسها، فإذا لم تكن العين عاملة وعصب بصري عامل.
أما الفريق الأمريكي فقد نجحوا في تجاوز العين تماما، الأمر الذي يمنح فرصة لكثير من المكفوفين، ووفقا لما نقله موقع “سكاي نيوز” عن صحيفة الجارديان البريطانية، فإن تلك التكنولوجيا لم تختبر على من ولدوا مصابين بالعمى.
واعتمدت التجربة على متطوعين مصابين بالعمي الكامل منذ سنوات، وبعد زراعة الشريحة وارتداء النظارات، طُلب منهم أن ينظروا إلى شاشة كمبيوتر ويحددوا أشكال معينة تظهر بشكل عشوائي، ونجح فيها المرضى الـ6 معظم الوقت.
وقال بول فليب المصاب بالعمي الكامل من 10 سنوات، وأحد الخاضعين للتجربة، إنه لأول مرة يتمكن من رؤية الرصيف والعشب.
وقال جراح الأعصاب دانيال يوشور، الذي قاد الدراسة إن فريقه لا يزال بعيد المنال عما يأمل تحقيقه، خاصة أن هناك تطور كبير في علم الأعصاب والتقنية، والتي يمكن مع الوقت أن نتمكن من استعادة البصر الوظيفي للمكفوفين.

المصدر: وكالات.




رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news10962.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




جهة طنجة تطوان الحسيمة
من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث