آخر الأخبار :
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2019
إثأخجسأ
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031 
 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - الخميس 11 يوليو 2019 - 22:27:24
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

كأس إفريقيا للأمم مصر 2019 منتخب الجزائر يتأهل للنصف ... و يعبد الطريق نحو النهاية ساحل العاج 1 الجزائر 1 ( 3 ) ( 4





كأس إفريقيا للأمم مصر 2019 منتخب الجزائر يتأهل للنصف ... و يعبد الطريق نحو النهاية
ساحل العاج 1 الجزائر 1 ( 3 ) ( 4 )تأهل منتخبين من شمال افريقيا لمباراتي النصف .
متابعة و إنجاز : إدريس مهاني

احتضن ستاد سويس الجديد لقاء الربع ما قبل الأخير الذي جمع المنتخب الجزائري بنظيره منتخب ساحل العاج . كانت انطلاقة المبارة جدية و أكثر حركية بمحاولات هجومية متواصلة من الجانبين، و خصوصا في العشر دقائق الاولى من طرف الفيلة حيت كانت ابرز محاولة تلك المسجلة في الدقيقة السادسة بقذفة مركزة ارتطمت بالقائم .في هذه البداية كان المنتخب الجزائري يحتاج للاعبيه و خصوصا منهم المؤثرين تقنيا بفردياتهم و مؤهلاتهم الهائلة و اعني بهم الثلاثي : محرز و الفاغولي و بوجنداه و ضبط نهجه الدفاعي وهي الأشياء التي تمكن المدرب جمال بلماضي ايجاد الحلول ناجعة لها و هكذا أصبحنا نلاحظ تحرك المكينة الجزائرية و من نتائج هذا التحرك الإيجابي هدف السبق المعنوي الذي كان بحق هدفا جميلا للاعب فالنسيا الاسباني سابقا سفيان الفاغولي في الدقيقة 20 .
الجولة الثانية سجلت مبكرا في الدقيقة الثالثة ضربة جزاء مشكوك في صلاحيتها و التي أكدها الفار نفدها ببشاعة بوجنداه عاليا،هذه الضربة أثرت معنويا على المنتخب الجزائر الذي عانى الامرين لمحاولة العودة بسرعة لأجواء المنافسة الا ان هدف التعادل و المسجل في الدقيقة 62 جعلتهم يشعرون بخطر المغادرة .
اللقاء في وقته القانوني ينتهي بالتعادل هدف لمثله رغم المحاولات العديدة و المتنوعة و الإمثياز على مستوى النهج التكتيكي و الفرديات التقنية التي يتوفر عليها المنتخب الجزائري و مرة اخرى الكرة لم تكن منصفةللجزائر و قررت ما تقرر.
الأشواط الإضافية كانت متعادلة في كل شيئ و الحرارة عملت فعلتهاعلى مستوى المجهود البدني ليفرز الحسم مرة اخرى بواسطة ضربات الحظ و التي أنصفت المنتخب الجزائري للمرور الى دور النصف بعد تسع سنوات من الجفاف .
اللقاء الثاني و الذي جمع منتخب تونس ومنتخب مدغشقر سجل استماتة كبيرة لهدا الأخير الذي خنق التونسيين و أخرجهم من المنافسة امام استغراب الجميع و هو المنتخب المتواضع و ظاهرة هذه الدورة بامثياز الا ان الجولة الثانية و بعد مجموعة من الاخطاء على مستوى الدفاع تمكن التونسيين من فتح التسجيل و اضافة هدفين بنفس الطريقة التي دكرناها. منتخب تونس اذن ينتزع ورقة العبور الى النصف في حين يودع منتخب مدغشقر الدورة بشرف و برأسه عاليا .
و هذا برنامج نصف النهاية :
الأحد 14 يوليوز 2019 الساعة الخامسة
السينغال - تونس
الأحد 14 يوليوز 2019 الساعة الثامنة
الجزائر - نيجيريا




رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news10945.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




جهة طنجة تطوان الحسيمة
من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث