آخر الأخبار :
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2019
إثأخجسأ
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031 
 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - الخميس 11 يوليو 2019 - 19:51:55
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

حريق يأتي على حوالي 40 هكتارا من الغطاء الغابوي بجماعة عين لحصن بإقليم تطوان





حريق يأتي على حوالي 40 هكتارا من الغطاء الغابوي بجماعة عين لحصن بإقليم تطوان
تطوان – أتى حريق اندلع يوم الأربعاء على حوالي 40 هكتارا من الغطاء الغابوي على مستوى الجماعة الترابية عين لحصن التابعة لإقليم تطوان.
وأكد المدير الجهوي للمياه والغابات ومحاربة التصحر بمنطقة الريف، عبد العزيز حجاجي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المساحة المتضررة من الحريق الذي اندلع حوالي منتصف يوم الأربعاء تقدر بحوالي 40 هكتارا”، مبرزا أن الغطاء الغابوي يتكون من أشجار متنوعة ومن أصناف نباتية ثانوية.
وأكد على أن فرق مكافحة الحرائق، المكونة من عناصر المياه والغابات والوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المسلحة الملكية وأعوان السلطة المحلية، “ما زالت تعمل على احتواء ألسنة النيران”.
وقد تمت الاستعانة بطائرات إخماد الحرائق التابعة للدرك الملكي وللقوات المسلحة الملكية خاصة في ظل وعورة المسالك وهبوب رياح قوية طيلة يوم الأربعاء ،
وفي سياق دلك
اعلن القائد الجهوي للوقاية المدنية بطنجة – تطوان – الحسيمة، الكولونيل عبد الرحيم القباج، عن السيطرة ب “شكل شبه تام” على الحريق الذي اندلع أمس الأربعاء بغابة “واد راس الجنوبية” بالجماعة الترابية عين لحصن بإقليم تطوان.
وأفاد السيد القباج، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بأنه تمت إلى حدود الساعة السيطرة بنسبة “مهمة” على الحريق الذي تسبب في إتلاف حوالي 40 هكتارا من الغطاء الغابوي المكون من الصنوبريات والأصناف النباتية الثانوية، موضحا أن “الحصيلة مؤقتة”.
وأكد على أن الجهود متواصلة، برا وجوا، لاحتواء الحريق، موضحا أن هبوب رياح قوية ووعورة التضاريس بالمنطقة “ساهم في انتشار النيران بسرعة وزاد من صعوبة مهمة فرق التدخل لإخماد النيران”.
وأبرز السيد القباج أنه بإشراف من والي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة السيد محمد مهيدية وعامل إقليم تطوان، يونس تازي، تمت تعبئة 10 شاحنات صهريجية تابعة للوقاية المدنية و 6 عربات تابعة للمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر و3 طائرات “كانادير” تابعة للقوات المسلحة الملكية و3 سيارات إسعاف، إلى جانب المئات من أفراد الجيش والقوات المساعدة واعوان المياه والغابات والإنعاش الوطني لإخماد هذا الحريق.





رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news10942.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




جهة طنجة تطوان الحسيمة
من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث