آخر الأخبار :
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2019
إثأخجسأ
 1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30 
انضم الينا على فيسبوك
نشر الخبر في :

كوبا أمريكا البرازيل 2019 .البرازيل يتوج بطلا للدورة 46 امام شجاعة و صلابة و استماثة للبيرو. الأرجنتين ينتزع الرتبة الثالثة بميسي خارج البوديوم ( منصة التتويج )





كوبا أمريكا البرازيل 2019 .البرازيل يتوج بطلا للدورة 46 امام شجاعة و صلابة و استماثة للبيرو. الأرجنتين ينتزع الرتبة الثالثة بميسي خارج البوديوم ( منصة التتويج )
متابعة و إنجاز : إدريس مهاني

اسدل الستار مساء امس بملعب مراكانا بريو دي جنييرو( Maracana Rio de Janeiro ) عن الدورة 46 لكوبا أمريكا البرازيل 2019 ، بإجراء المباراة النهائية التي جمعت منتخب البلد المنظم البرازيل بغريمه لمنتخب البيرو . وقبل التطرق لهذا اللقاء التي ميزته مجموعة من الأشياء على مستوى الطموح و الأمل و التحدي و الاصرار و إثبات الذات ،لا بأس ان أتطرق للقاء الترتيب الذي جمع بين منتخبين بطموحات مختلفة و متباينة :
الأرجنتين و الشيلي ، اللقاء الذي أعطى الفوز لأصدقاء ميسي بهدفين للاشيئ من تسجيل ألكون أكويرو و ديبالا شوط تميز بتحرك جاد لميسي و أصدقائه لكنه تميز في دقيقته 37 بطرد اللاعبين ميسي و ميديل اثر مناوشة بينهما لا تستحق الطرد .
فيدال يسجل هدف الشرف للشيلي اثر ضربة جزاء لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الأرجنتيني على نظيره الشيلي بهدفين لواحد و بالتالي يحتل الرتبة الثالثة في هذه الدورة 46 . عند تسلم الميدالية النحاسية غاب ميسي محتجا على طرده و صرح معللا ذلك :"لا يجب ان نكون جزءا من هذا الفساد"و زاد قائلا : "لا يجب علينا أيضا ان نكون جزءا من هذا الافتقار الى الاحترام الذي عانينا منه طيلة منافسات هاته الكاس " و " هاته الكاس مهيئة للبرازيل ، اتمنى ان لا يؤثر الحكم و الفار على اللقاء ليتمكن منتخب البيرو ان ينافس ..." في تصريح موجه و منتقدا فيه المناهج المتبعة من طرف الكونفدرالية الأمريكية لكرة القدم( Conmebol ).
لقاء النهاية هذا كان في مستوى ما كان منتظر منه من الجانبين و ان كان للمنتخب البرازيلي مجموعة من العوامل البشرية و التقنية التي أهلته للتوقيع على لقاء جيد رغم صلابة الخصم و الذي كان عازما رغم الصعوبات اضافة اصحاب الارض الى ضحاياه . الا ان مهاجمي البرازيل كان لهم رأي اخر و سجلوا هدف السبق في الدقيقة 15 بفضل افرطون و قبل نهاية الشوط الاول يتمكن المهاجم كريرو تعديل الكفة من ضربة الجزاء . الشوط الثاني يبدأ كسابقه ليتمكن كابرييل خيسوس من اضافة الهدف الثاني لصالح البرازيل و بعدها يطرد في الدقيقة 69 بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية ،الحركة اللا رياضية التي قام بها و هو يغادر نالت إستياء الجماهير الرياضية الحاضرة ، ليبقى اللقاء بين اخد و رد الى حدود الدقيقة 90 عندما أعلن حكم اللقاء بعد الرجوع الى الفار عن ضربة جزاء مشكوك في صحتها لانها كانت اقرب الى خطأ في الهجوم ، اللاعب ريشارليسون يضيف الهدف الثالث للبرازيل لينتهي كل شيئ بإعلان البرازيل بطلا لهذه الدورة من كاس أمريكا بعد انتظار دام لسنوات عديدة كان اخرها في سنة 2007.
منتخب البرازيل 3 منتخب البيرو 1
هذا و أشير في الأخير ان الدورة المقبلة لكاس امريكا ستحتضنها كل من الأرجنتين و كولومبيتين العام المقبل 2020 و ستكون الفرصة العاشرة امام الأرجنتين للفوز بهاته الكاس الغالية ببلاده .




رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news10931.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




جهة طنجة تطوان الحسيمة
من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث