آخر الأخبار :
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2019
إثأخجسأ
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031 
 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - الأحد 07 يوليو 2019 - 03:56:20
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

كأس إفريقيا للأمم مصر 2019 . .دورة الثمن تفرز مفاجئتين من العيار الثقيل ...بعد اقصاء المغرب يأتي الدور على مصر





كأس إفريقيا للأمم مصر 2019 . .دورة الثمن تفرز مفاجئتين من العيار الثقيل ...بعد اقصاء المغرب يأتي الدور على مصر.
الإنارة نيوز : إدريس مهاني

منافسة كاس أمم افريقيا مصر 2019 خرجت عن المعتاد، و اعني بها هيمة المنتخبات القوية و المعتادة ليصبح المستوى متقاربا و لا يخضع لأي منطق يفرز التفوق و السيطرة المعتادة من طرف منتخبات بسطت لدورات عديدة سيطرتها قاريا في مثل هذه المنافسات .
فاولا المنتخب الوطني المغربي بعد تحقيق العلامة الكاملة في مبارياته الثلاثة في دور المجموعات و تصدره سبورة الترتيب كان عليه ان يواجه في دور الثمن منتخب البنين الذي احتل الرتبة الثالثة في مجموعته، البنين منتخب مغمور و لا يتوفر على تقاليد كروية متجذرة قاريا، الا انه استطاع بثقته في امكانياته و رغم تواضعها ان يخنق كل محاولات خصمه و يمتصها و يسجل هدف السبق و يركن للدفاع لمحافظته على امثياز و يحقق مفاجئة اقصاء المنتخب المغربي الذي كان يرشحه العديد من المهتمين ب اللعب الأدوار الطلائعية في هذه المنافسات.
ثانيا المنتخب المصري منتخب البلد المنظم لهذه الدورة و الذي كان عليه ان يواجه منتخب جنوب افريقيا المحتل الرتبة الثالثة في مجموعته. صدفة غريبة بالفعل و ان كان هناك ما يميزها على مستوى المواجهات بين المنتخبين و التي كانت حصيلتها الرقمية انتصارين لكل واحد منهما و تعادل واحد . اللقاء تميز بحدة التنافس في حين انتهج مدرب جنوب افريقيا نهجا تكتيكيا لامتصاص سرعة الهجومات المصرية و الفنيات الفردية لنجمه محمد صلاح فعزز دفاعه و وسط ملعبه بحائطين لم يتمكن مدرب المنتخب المصري المكسيكي أكيري من فكه و اختراقه و ايجاد الحلول الناجعة الكفيلة بتنوع الهجمات و مفاجئة الخصم لينتهي الشوط الاول بالتعادل صفر لمثله الجولة الثانية سجلت هي الاخري نفس الإيقاع لتكون الدقيقة 85 حاسمة لتعطي هدف السبق و هدف التاهل و اقصاء منتخب البلد المنظم مصر و هي ماسات تنضاف الى تلك التي حصلت للمنتخب المغربي .
اخر الأخبار
أبو ريدة يقيل الجهاز الفني و يتقدم بإستقالته .
أعلن المهندس هاني ابو ريدة إستقالته من رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم كما دعا أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالتهم و ذلك عقب خروج المنتخب الوطني المصري من دور ال 16 لبطولة الأمم الافريقية التي تنظمها مصر حاليا .




رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news10927.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




جهة طنجة تطوان الحسيمة
من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث