آخر الأخبار :
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2019
إثأخجسأ
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031 
 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - الجمعة 07 يونيو 2019 - 14:06:21
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

تجاوب و تفاعل المهتمين و الفاعلين الرياضيين و الصحافة ...حول الخطوة/ الأمل و التحدي للماط في نهاية هذا الموسم ...





تجاوب و تفاعل المهتمين و الفاعلين الرياضيين و الصحافة ...حول الخطوة/ الأمل و التحدي للماط في نهاية هذا الموسم ...
جمعها و إختارها و علق عليها: إدريس مهاني
سيسدل الستار الأحد المقبل عن منافسات هزيلة في إطار بطولة احترافية ليس لها من الصفة الا الاسم حيث شابتها مجموعة من السلبيات على مستوى اللخبطة في البرمجة و التي لم تكن مخططة و مضبوطة لتغطي الموسم بكامله، وهكذا سجلنا و في سابقة فريدة و من ابداع لجنة البرمجة في العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم حيث كانت اللقاءات توزع على طول ايّام الاسبوع الشيئ الذي جعلها محط النكت و التنكيت مغيرين تسميتها من بطولة احترافية الى بطولة الكانة و الرشوق ،و بطولة الديطاي و بطولة لقريعة ...هدا ناهيك عن المؤامرات و التلاعبات من طرف لوبيات الفساد التي لا يهمها الارتقاء باللعبة و تطويرها بقدر ما تسعى بجانب دور المراهنات للتلاعب بالنتائج و جني أرباح طائلة و هي جريمة يعاقب عليها القانون كما هو الشأن حاليا بالجارة إسبانيا . المكتب المديري للجامعة احال إشكالية التلاعب في نتائج المباريات و بسرعة خارقة و كأنه يريد التخلص منها مسكين ما خصو مشاكل،الى لجنة الأخلاقيات للبث فيها و ذلك بفتح تحقيق للحد من غليان الشارع الرياضي و لإسكات الأصوات المنددة ،و نحن نعرف مسبقا ان هذا التحقيق يمكن ان يستغرق شهور أو سنة أو أكثر و هي عملية ذكية لامتصاص الغضب و ربح الوقت و تهدئة الخواطر . الان وفي هذه اللحظة نلاحظ ان اللقب قد حسم بدون مشاكل لصالح نادي الوداد الرياضي البيضاوي الذي ظلم ظلما تاريخيا برادس التونسية امام الترجي في مهزلة كروية شاهدها العالم كله في المباراة النهائية لعصبة ابطال افريقيا و التي جعلت المكتب التنفيدي للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم في اجتماعه الأخير بباريس يقرر سحب الميداليات و الكاس من الترجي التونسي و قراره الشجاع بإعادة هذه المباراة النهائية في ملعب محايد بعد اجراء كأس إفريقيا للأمم و التي ستجرى منافساته بمصر .الاشكال هو المسجل بمؤخرة الترتيب لتحديد من سيرافق شباب الريف الحسيمي للقسم الثاني و التي ستحدد الأحد المقبل بين المغرب التطواني و الكوكب المراكشي و إن كانت كل الحظوظ بجانب فريق الحمامة البيضاء المبتعد عن الكوكب بخطوتين و مصيره بين ارجل لاعبيه للعودة بالعلامة الكاملة من الرباط امام الجيش الملكي حتى لا يدخل في حسابات هو في غنى عنها ،هي اذن دورة المغرب التطواني بامثياز لتأكيد انتصاره البين و المهم على فريق كبير كالرجاء الرياضي البيضاوي وصيف البطل .
# إدريس مهاني #
رايي الشخصي :

اريد ان يتواصل الدعم و المؤازرة،فالمحطة المقبلة ستكون الأخيرة للإنعتاق و بداية لبناء جديد، أفكاركم دعم لا ينتهي ... ديما MAT .
بينيا ريماطي (Peña Remate) تتمنى كل التوفيق لفريق المغرب التطواني...
يخوض فريق المغرب التطواني لكرة القدم يوم الأحد المقبل بمركب الامير مولاي عبد الله مباراة حاسمة ومصيرية أمام فريق الجيش الملكي برسم الدورة الاخيرة من البطولة الاحترافية لموسم 2019-2018.....
قوة وحرارة واهمية هذا اللقاء ارتفعت مباشرة بعد النتيجة الايجابية المحصل عليها في الدورة السابقة من طرف المغرب التطواني وانتصاره الكبير على الرجاء البيضاوي بحصة 1-3 و ايضا بعد خسارة الكوكب المراكشي بمدينة آسفي ب 0-1...الشيء الذي أعاد لفريقنا الأمل في تحقيق البقاء ضمن أندية الدرجة الأولى.....وهو الهدف الذي سيسعى إلى تحقيقه هذا الأحد أمام الجيش الملكي.
فريق المغرب التطواني إن حقق الفوز في هذا اللقاء سيحافظ على مقعده دون الاهتمام بنتيجة مباراة الكوكب والوداد......و سيحافظ على مقعده ( ولو انهزم لا قدر الله ) لكن شريطة عدم فوز الكوكب في مباراته.
وبهذه المناسبة، يعلن المكتب الإداري لجمعية تطوان لمحبي ريال مدريد ( بينيا ريماطي ) ومعه كل مكونات الجمعية مؤازرته وتشجيعه اللامشروط لفريق المغرب التطواني..والأكيد ان عددا كبيرا من الأعضاء المنخرطين في بينيا ريماطي سينتقلون إلى مدينة الرباط لحضور هذه المقابلة المصيرية. مع متمنياتنا لفريقنا بالتوفيق والنجاح.
عبد الواحد سريحن:
إلى الرباط : ستكون فرحة اخرى إن شاء الله بطعم آخر ربما تكون افضل من فرحة الفوز بالبطولة ..جميعا إلى العاصمة لتشجيع روخي بلانكو ..تحيا تطوان ..!!
هذا وتوصلت صباح الجمعة 7 يونية برسالة خطية موقعة :
من عبد الواحد أسريحن عضو المبادرة المدنية لدعم فريق المغرب التطواني وإنقاذه.
موجهة الى السيد سعيد الناصري رئيس فريق الوداد الرياضي البيضاوي و العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية . رسالة مطولة اثارت الإشكالات الشائكة لكرة القدم القارية بعد مهزلة رادس بتونس ،و الوطنية و نحن في اخر دورة من بطولة هذا الموسم ،و نظرا لاهمية هذه الرسالة ادرج فيما يالي مقتطف له علاقة بنهاية الدوري بالنسبة لمؤخرة الترتيب و التدخل المباشر للوداد كطرف مؤثر و حاسم فيها .يقول سي عبد الواحد :
...واستنادا إلى تكريس مبادئ العدالة، والنزاهة والتباري الشريف، كقيم كونية مطلقة، التي لا يمكن أبدا الفصل بينها في ما عالمي، قاري، وطني أو محلي، نناشدكم السيد سعيد الناصري رئيس نادي الوداد أولا، والعصبة الاحترافية ثانيا، أن تعملوا على تمكين وحثّ فريقكم الوداد الرياضي البيضاوي من خوض مباراة الجولة الأخيرة من البطولة الاحترافية ضد نظيره الكوكب المراكشي، بنفس الجدية والمسؤولية والنزاهة التي عهدناها في ناديكم في سابق مباريات الدوري الاحترافي، الذي حسمتم لقبه في الجولة 29. درءا لكل شبهة أو تمثّل يشكّك في مصداقية ناد تاريخي عريق من طراز وداد الأمة، حامل شعار تطهير الكرة الإفريقية من براثين الفساد والتدليس والتآمر.
صفحة اتليتيكو تطوان MAT
كل الجماهير التطوانية مدعوة بكثافة للتنقل صوب الرباط يوم الأحد أصحاب التنضيم تعاملو مع ولاد المدينة وعملو ثمن موحد يكون رخيص العواشر هادي وان شاء الله غانجيبو ثلاث نقاط من العاصمة ونضمنو البقاء ونحربو الفساد وناقيو هاد الفرقة ادا بغيناها فالمراتب الأولى .
Ali Benhamman
الحضور و الدعم الجماهيري يترجم شعار مع الحمرا حتى النهاية . و تطوان أمانة في يد الرجال مكتب طاقم تقني لاعبين عشاق و جمهور . نتمنى ان يتحقق الانعتاق ليكون درس كبير لبناء مستقبل أفضل
خلاصة الزميل ابو زيد :
المغرب التطواني... و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين.
وعموما فإن مسيرة المغرب التطواني و مالات التآمر التي تعرض لها يمكن إختزالها في الآية الكريمة في سورة الأنفال " و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين" و هو ما يجعلنا نقتنع ان المغرب التطواني انشاء الله سيحافظ على مكانته بقسم الكبار و يجسد قوله تعالى في سورة ال عمران " إن ينصركم الله فلا غالب لكم "
الزميل محسن الشركي في حروف صغيرة
سبق ان ذكرنا في حروف صغيرة حالمة ،ان المباريات التي سيخوضها فريق المغرب التطواني في اخر أنفاس البطولة و هو يصارع من اجل البقاء ،سيكون العامل النفسي فيها عاملا حاسما لانه يخطئ من يعتقد ان لاعبي الماط لا يتمتعون بمستوى التنافس المطلوب ... ليتشبت بأمله كاملة في الحفاظ على مكانته الطبيعية ضمن أندية صفوة الدوري الاحترافي الموسم المقبل .
وفي إحدى تغريداته: تعلمنا منذ صغرنا كلمة ..."سننتصر " شعار دعاة الأمل ..سننتصر و سنستمر .




رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news10817.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




جهة طنجة تطوان الحسيمة
من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث