آخر الأخبار :
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2019
إثأخجسأ
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031 
 
انضم الينا على فيسبوك
- عنوان الخبر : خواطر مختصرة :
- كاتب المقال : mouter - الخميس 23 مايو 2019 - 23:29:46
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

خواطر مختصرة :





خواطر مختصرة :
نستضيف في هذه الخواطر احد ابناء كاستيخوس ( الفنيدق ) الذي اجتهد مند صغرة و هو يطمح لتجاوز الصعاب و حرق المراحل للتألق و تحقيق مبتغاه ممارسة و تربويا ،كان يطمح ان يحقق أشياء كثيرة الا ان ظروف الدراسة ثم بعد ذلك العمل و التعرض للإصابات حال دون ذلك و هذا هو اشكال الممارسة الكروية الهاوية في زمن كان فيه العشق و التفاني و التكوين الشخصي هو السائد،لكن رغم ذلك كله يبقى راضيا بما كتب الله و هو يحمده على ذلك ، عملا بالآية الكريمة : قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا هو مولانا و على الله فليتوكل المؤمنين ،صدق الله العظيم .
ضيفنا الفاضل في هذه الخواطر هو اللاعب السابق للمغرب التطواني Houssein Castillejos الانسان الفاضل و الخلوق و البشوش الذي رحب باقتراحنا لاقتحام مجموعتنا مشكورا .
- البداية كانت كباقي اللاعبين المغاربة بملاعب الأحياء بمسقط رأسه كاستيخوس وبعدها التحق بنادي الجمارك حيث انه اكد لي بانه كان يلعب برخصة مزورة.
- انتقاله الى مدينة تطوان للدراسة مكنه للعب لفريق شباب الباريو و بعد هذه التجربة انتقل للعب لنادي اطلس مارتيل وفي الموسم 83/84 التحق بنادي المغرب التطواني عن طريق اتفاق مع المكتب المسير لأطلس مارتيل.
- خلال الموسم الرياضي 84/85 تمت المناداة عليه للمنتخب الوطني للشبان تحت الإدارة التقنية للمدير التقني للجامعة السيد عبد الله الأنطاكي مالكا،و في الموسم الموالي انتقل الى نادي التبغ تطوان الذي كان يسهرعلى ادارته التقنية المدرب المقتدر عبد الخالق الوزاني رفقة مجموعة من المواهب المحلية ك : عثمان البوحديدي و عبد الواحد بنحساين.
-وفي أواخر الموسم الرياضي 85/86 تعرض لوعكةتوقف على اثرها ثلاث سنوات كاملة عن الممارسة يتحدث عنها بحرقة وحزن عميقين،لكنه و بإصراره وعشقه الدائم عاد للممارسة من جديد اولا في صفوف نادي بلدته النادي الرياضي للفنيدق لموسمين كاملين .
-إنتقل سنة 1993 الى مدينة طنجة في تجربة رائدة في صفوف شباب علم طنجة في القسم الشرفي ، ثم القسم الثاني ب و بعدها بالقسم الثاني أ تمكن خلالها من انتزاع احترام و تقدير الجمهور الرياضي الطنجي الذي ما زال ليومنا هذا يتذكره بإعتزاز.
هذه هي المسيرة الرياضية لضيفنا العزيز سي Houssein Castillejos في هذه الأمسية الرمضانية الكريمة، عشت معه فيها من خلال مجموعة من المحطات:العشق و التضحية و الاصرار و التواضع راضيا بما كتبه الله.
إدريس مهاني




رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news10740.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




جهة طنجة تطوان الحسيمة
من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث