آخر الأخبار :
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2019
إثأخجسأ
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - الأربعاء 17 أبريل 2019 - 18:10:47
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

لهذه الأسباب يجب زيارة مدينة تطوان






لهذه الأسباب يجب زيارة مدينة تطوان
ريم مرسو

لربما هي مدينة الهدوء و السكينة على مدار السنة, لكن ما أن يحل الموسم السياحي الصيفي حتى تأخد تطوان طابعا حيويا استثنائيا يجعل منها محطة للتبادل الثقافي, حيث تعرف تجمع مختلف الأصول من داخل المملكة و خارجها.
فعلى مر التاريخ, تمكنت مدينة الحمامة البيضاء من الحفاظ على حضارتها العمرانية الأندلسية,رغم انفتاحها على عدة روافد ثقافية طيلة القرون الماضية, وهو ما يظهر في أحيائها, منازلها, أسوارها و ساحاتها.
أول ما يثير انتباه الزوار هو النظافة التي تتميز بها المنطقة, فهي مدينة خضراء بامتياز و الرائحة العطرة للحياة تنبعث من ساحاتها, وتحرص بلدية تطوان على أظهار المدينة في أبهى حلة,حيث يتم إمداد الشوارع بلوحات إرشادية تدعو المواطنين إلى الحفاظ على جمالية المدينة و عدم رمي الأزبال, فأبناء المدينة حسب ما يظهر للزوار يحترمون البيئة بشكل كبير.
وتحتضن المدينة سواحل سياحية و مجموعة من أرقى المنتجعات على ساحل البحر المتوسط(كابيلا,كابونيكرو,ريستينكا,مارينا سمير و غيرها), بالإضافة إلى أن المدينة تقدم لزوارها تجربة تسوق ممتعة و بأسعار منخفضة مقارنة مع باقي مدن المملكة, وتعرض هذه الأسواق جميع أنواع المنتجات بما في ذلك الحرف المحلية,الملابس و المنسوجات التقليدية.
و لإرضاء جميع الأدواق و المرجعيات التي تزورها, تفتح تطوان أبواب متاحفها, مكتباتها و معاهدها الثقافية في وجه كل الزوار الراغبين في إغناء معارفهم. وجدير بالذكر أن منظمة الأمم المتحدة للتربية,العلوم و الثقافة(اليونسكو), درست بشكل دقيق هذه المميزات لتصنف بذلك تطوان كمدينة مبدعة, الشيء الذي يؤكد على الرصيد الثقافي و الحضاري للمدينة.






رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news10567.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




جهة طنجة تطوان الحسيمة
من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث