آخر الأخبار :
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2019
إثأخجسأ
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031 
 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - الخميس 11 أبريل 2019 - 14:55:48
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

طلبة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات بطنجة يطلقون مبادرة فريدة لإطلاق أكبر عدد من السجناء خدمة للمجتمع وتعزيزا للإنتماء الوطني.





طلبة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات بطنجة يطلقون مبادرة فريدة لإطلاق أكبر عدد من السجناء خدمة للمجتمع وتعزيزا للإنتماء الوطني.
طنجة: كادم بوطيب.
استلهم طلبة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات بطنجة فكرة خيرية تطوعية لإطلاق مبادرة تقوم على جمع تبرعات مالية لإطلاق أكبر عدد من المسجونين على دمة مالية كالنفقات الأسرية والغرامات الجزافية لمختلف المخالفات القانونية ممن لا يملكون القدرة على تسديدها بسبب ظروف اجتماعية ويقبعون في مختلف السجون بطنجة.
وأطلق أصحاب الفكرة وهم طلبة بالمعهد السالف الدكر - اسم "جميعا لإطلاق سراح إخواننا" على مبادرتهم الإنسانية النبيلة و الفريدة ،التي ستلقى لا محالة استحسان الرأي العام المحلي والوطني.
وانبثقت فكرة هؤلاء الطلبة من تجارب عديدة تشهدها بعض الدول التي تتبنى فكرة العمل الخيرب والتطوعي و الدي من شأنه تحقيق التكافل الإجتماعي ومساعدة الأسر في حالة معوزة ،حيث من المنتظر أن يجوب الطلبة المتطوعون مجموعة من المقاهي والمطاعم و الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة لجمع تبرعات مادية لتسديد نفقة أكثر عدد من السجناء لصوم رمضان المقبل رفقة دويهم بفضل هده المبادرة الفريدة من نوعها.
وتشرح الطالبة إيمان أيناو صاحبة الفكرة التي تبنتها ورحبت بها الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم،فرع طنجة-أصيلا ومؤسسة مجلة رائدات للأسرة المغربية والعربية،أن الالتفاتة لهده الشريحة مع زميلاتها الطالبات ، جاءت مند مدة وطرحت على أرض النقاش، بأن تقوم المبادرة على جمع تبرعات مالية من مؤسسات وشركات ومحسنين ودوي أريحية حسنة وتنفق على السجناء وفق شروط محددة سيتم التنسيق فيها مع إدارة السجون وإعادة الإدماج ودلك حتى يتم إطلاق أكبر عدد من مسلوبي الحرية لمشاركة أهلهم فرحة شهر رمضان المعظم .
وتضيف إيمان أنه و مع اقتراب شهر رمضان المبارك، اخترنا نحن؛ طالبات المعهد العالي للتجارة و إدارة المقاولات ( ISCAE) القيام بهده المبادرة الحميدة وبهدا المسروع التضامني دو الطابع الخيري بسبب ارتفاع عدد سجناء القضايا المالية في عاصمة البوغاز ، ومن هدا المنبر نحث المسؤولين والميسورين ونهمس في أدنهم عن إحداث صندوق للتكافل الاجتماعي وإلى تشكيل خلية تهتم بشؤون السجناء لأسباب مالية, تتكفّل في البحث عن طرائق تساهم في فك قيدهم ورعاية أسرهم من خلال جمع التبرعات من أهل الخير والمؤسسات الخاصة وممن يأخدون على عاتقهم العمل للآخرة خير من الحياة الدنيا.
وتختم إيمان حديثها "والله لا يضيع أجر المحسنين".




رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news10546.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




جهة طنجة تطوان الحسيمة
من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث