آخر الأخبار :
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2019
إثأخجسأ
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031 
 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - الجمعة 22 مارس 2019 - 11:21:55
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

نزار بركة في لقاءات تواصلية مع ساكنة اقليم العرائش.





نزار بركة في لقاءات تواصلية مع ساكنة اقليم العرائش.
اقليم العرائش: كادم بوطيب.
من المنتظر أن تنطلق مساء اليوم الجمعة 22 مارس الجاري أولى الجولات واللقاءات التوصلية التي سطر برنامجها حزب الاستقلال برئاسة الأمين العام للحزب "نزار البركة"، والتي ستشمل مجموعة من المناطق التابعة للنفود الترابي للاقليم العرائش كالقصر الكبير وجماعة الساحل وجماعة بني عروس ودوار اولاد بربيع التابع لجماعة زواردة ومناطق جبلية أخرى تابعة لاقليم العرائش القلعة المحصنة للاستقلاليين.
ويأتي هذا اللقاء التواصلي، الذي من المنتظر أن ينطلق من قاعة السعادة بالعرائش تحت شعار " التعادلية الاقتصادية والاجتماعية أساس النمودج الاجتماعي " ويحضره العديد من أعضاء ومناضلي وومثلي الحزب بالاقليم والجهة ، للاستماع إلى مشاكل وتطلعات الساكنة.
وقبل انطلاق جولة الأمين العام لحزب الاستقلال نوهت فعاليات حزبية وجمعوية بالعرائش على الاهتمام الكبير للمسؤولين على حزب الميزان، وذلك عبر تسطيرهم لبرنامج هده الزيارة وحضورهم الشخصي إلى هذه المنطقة من المغرب العميق،لنبض قلب الساكنة عن قرب، داعيين إلى انفتاح الحزب وفروعه على الساكنة مساهمة منه في خدمة المجتمع التي حرم منها لفترات طويلة.
وأكد السيد الأمين بنجيد المفتش الاقليمي لحزب الاستقلال أن الهدف من هذا اللقاء هو الاستماع للمشاكل المطروحة وما يعانيه المواطنون بهذه الجهة، قصد تطوير آليات وأساليب لحلها.
كما تطرق السيد بنجيد إلى استراتيجية الحزب الجديدة ونظرته المستقبلية لتدبير المرحلة القادمة، والتي تنبني أساسا على تكوين الأطر الحزبية والمنخرطين، وذلك عبر نهج سياسة القرب مع المواطنات والمواطنين.
وزاد السيد الأمين على أن هذه الاستراتيجية تفرض هيكلة جديدة للمكاتب المحلية والإقليمية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، والتي يعد قوامها مؤازرة المواطنين والمواطنات ورفع التهميش عن المنطقة، وذلك عبر تنظيم حملات اجتماعية نوعية وأيام تكوينية وزيارات ميدانية للمناطق المهمشة. وجعل العالم القروي في صلب اهتمامات مشروع النمودج التنموي التعادلي،والاهتمام بالمناطق الجبلية كأحد أهم مرتكزات المشروع التنموي التعادلي.وتعزيز التنمية الفلاحية باعتبارها محور أساسي في المشروع التعادلي لحزب الاستقلال.
هدا وتنبني رؤية الحزب الجديدة، حسب السيد نزار البركة، عبر التأسيس لديموقراطية حقيقية وتحقيق التعادلية الضرورية بين جميع المواطنين وذلك في إطار تعادلية مجالية قوية، معتبرا أن هذه الرؤية تدعو بالضرورة إلى مصالحة داخلية بين مناضلي الحزب ونهج الصراحة بين الجميع.
وسبق للسيد "البركة" أن دكر في وقت سابق بمبدأ حزب علال الفاسي المتشبت بثوابت الأمة والمتمثلة في الدين الاسلامي الحنيف والوحدة الوطنية والملكية الدستورية.وزاد على الحزب تحت قيادته سيعمل على موقعه المؤثر في المشهد الحزبي والسياسي وتطوير إشعاعه على الصعيدين الوطني والدولي، مع جعل خدمة المواطن هدفا محوريا تتقاطع فيه مختلف القرارات والمواقف الحزبية، مشددا على أن النقاش الذي ينبغي أن يؤطر جميع تحركات الحزب مرجعيته الفكرية وما راكمه من ثراء فكري.




رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news10457.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




جهة طنجة تطوان الحسيمة
من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث