آخر الأخبار :
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2019
إثأخجسأ
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031 
 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - الثلاثاء 19 مارس 2019 - 08:26:49
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

مؤسسة المكي مورسيا الثقافية الدولية تقيم مهرجانا ثقافيا تكريما للمرأة





مؤسسة المكي مورسيا الثقافية الدولية تقيم مهرجانا ثقافيا تكريما للمرأة
مدريد - 19 مارس- مؤسسة المكي مورسيا الثقافية الدولية - تقيم مؤسسة المكي مورسيا الثقافية الدولية، ومقرها في مدريد وطنجه، مهرجانا ثقافيا وفنيا كبيرا في 23 مارس الجاري احتفاءا باليوم العالمي للمرأة في قاعة الاحتفالات في مقر السفارة الفلسطينية في مدريد تحت شعار ( المرأة، روح التعاون بين شعوب العالم) بمشاركة عدد كبير من الشخصيات الثقافية والفنية والسياسية فيما يعتبر أحد أكبر الاحتفالات التي اقيمت بهذه المناسبة في العاصمة الاسبانية.
ويضم هذا الحفل الثقافي الفني الكبيرمعرضا للفنون الجميلة يضم اعمالا في الرسم والنحت لـ 13 فنانا من اسبانيا والمغرب وفرنسا وكولومبيا، كما تنظم فيه ندوة تحت عنوان (المرأة روح التعاون بين شعوب العالم) يشارك فيها عدد من الأساتذة والسياسيين والكتاب من اسبانيا والمغرب والعراق.
ويقوم عدد من الشعراء من اسبانيا والمغرب وفلسطين والعراق وليتوانيا وكولومبيا والأرجنتبين بإلقاء قصائدهم الخاصة بهذا الحفل الذي يشهد أيضا استعراضات موسيقية تقدمها فرق فنية عدة بينها فرقة الخراكيه الإسبانية للفلامينكو وفرقة يافا للدبكة الفلسطينية، إضافة الى معرض للأزياء التراثية المغربية والفلسطينية.
ويختتم المهرجان فعالياته بتكريم ثلاث شخصيات نسائية معروفة هن الشاعرة الفلسطينية الدكتورة شادية حمدان والمديرة التنفيذية لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين في اسبانيا، راكيل مارتي، والمحامية المغربية سارة عـتيق.
وتحمل مؤسسة المكي مورسيا الثقافية الدولية اسم الفنان التشكيلي المغربي الكبير المكي مورسيا (1938- 1984) والذي عاش حياته بين المغرب وإسبانيا. وحققت المؤسسة منذ بداية عملها قبل نحو أربع سنوات بقيادة مؤسستها ورئيستها السيدة ربيعة مورسيا، إبنة الفنان الراحل، نجاحات باهرة في سلسلة الاحتفالات الثقافية والفنية التي أقامتها خلال هذه الفترة في إسبانيا والمغرب، بمشاركة عدد كبير من المع الشخصيات الثقافية من عدد من الدول الأوروبية والعربية والأمريكية اللاتينية، وهو ما جعلها محط الثقة من طرف أهم المؤسسات الثقافية من القطاعين العام والخاص في إسبانيا والمغرب.
متابعة: الانـــارة نيـــوز
Alinaranews.net






رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news10437.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




جهة طنجة تطوان الحسيمة
من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث