آخر الأخبار :
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2019
إثأخجسأ
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - الاثنين 11 فبراير 2019 - 17:59:11
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

أراء و تأملات عن الازمة الخانقة للمغرب التطواني ،مرحلة ما بعد





مجرد رأي
أراء و تأملات عن الازمة الخانقة للمغرب التطواني ،مرحلة ما بعد بنحساين.
إنجاز : إدريس مهاني
تم الاستغناء كما هو معلوم عن خدمات المدرب عبد الواحد بنحساين بالتراضي كما ورد في الصفحة الرسمية لفريق المغرب التطواني و تعويضه بالإطار المغربي طارق السكتيوي على بعد 13 دورة من نهاية منافسات البطولة الاحترافية ،تعاقد كما ورد في الصفحة المذكورة يمتد لسنة و نصف بأهداف محددة تقتضي تحقيق البقاء ضمن أندية الصفوة و إحتلال احد المراتب الخمس الأولى في الموسم القادم .
و سيكون المدرب الجديد الذي يعرف عليه الجدية و التفاني و العمل بالمناهج التقنية و التكتيكية الحديثة و أحقيته لتحمل هذه المسؤولية و يتضح جليا انه مؤهل ليكون في مستوى المهمة على رأس الإدارة التقنية للمغرب التطواني و سيكون أمامه خمس ايّام لتهيئ امتحانه الاول بملعب سانية الرمل في ديربي الشمال امام غريمه اتحاد طنجة برسم الدورة 18 من بطولة المغرب الاحترافية يوم السبت المقبل .
وقد إرتأيت تقديم مجموعة من الأراء و التأملات التي تصب كلها في اتجاه الإشكالية التي يعاني منها فريق المدينة الاول و رصد مجموعة من الأراء التي بإمكانها ان تكون سندا لكل مكونات النادي و خصوصا مجلسه الإداري المسير .
في نظري المتواضع و من خلال متابعتي عن بعد اعتقد ان هذا القرار و في الظرفية الحالية ليس في محله و انه يسيئ للفريق و لا يخدمه ،كان بالإمكان الانتظار الى اخر الموسم الرياضي لاتحاد القرار الصائب و التهيئ لموسم جديد . قرار من هذا النوع يؤكد ضعف النظرة التسييرية و البحث المجاني عن الحلول السهلة التي ستكون لها انعكاسات سلبية
• ظغط !!....حبيبي يولد الانفجار ويعمي ولايسهل الاشتغال في ظروف مريحة ...وامثلة كثيرة منها :
الرئيس السابق كان مسير ممتاز تركنا ايتام (وبالعاقة /بالزرقة كنا نسلفو يدينا للتصفيق ) ... والرئيس الجديد سقو خاوي (جيبو خاوي وما يدورش معانا) يمشي الفلاحة ديالو وزيد وزيد ......هل هذا القرار يؤكد ضعف النظرة او "حريمو" ..
•اخي العزيز سي حسن اريد ان اعرف رأيك بكل صراحة و بدون مجاملة كفاعل رياضي عن الوضعية الحرجة للمغرب التطواني و اقتراحاتك للخروج من الأزمة ،و هل مشكل المغرب التطواني هو مشكل مدرب ؟ و هل لنا مكتب اداري و رئيس في مستوى التحدي المنشود ؟
•هذا موضوع يطول النقاش فيه وبحكم انتمائنا وحبنا لهداالفريق من الصعب الخروج باجوبةمتفق عليها من طرف الجميع لا لشيء سوى انه هناك امتيازات لبعض على حساب بعض الشيء الدى يؤدي الى غياب المعطى الواقعي.ونحن في جمعية القدماء سننظم ندوة خاصة في الموضوع بحضور الصحافة الرياضيةلان الفريق في مفترق الطرق.اتمنى ان تساهم معنا في هدا الورش.
•بلاغ فارغ المحتوى و المضمون و لم يكن بالقرار الصائب خصوصا في هذه الظرفية الغير مريحة التي يمر بها الفريق في غياب النتائج ،الاستغناء عن المدرب عبد الواحد بنحساين قرار ارتجالي لا يخدم مصالح الفريق في الظروف الحالية بل سيزيد في تفاقم المشاكل و تعميق الجرح ،العقلاء امام هذا الاشكال يفكرون جيدا و يؤجلوا القرارات الى نهاية الموسم وليس البحث عن كبش فداء و لو كانت هناك نسبة ضئيلة من الجدية و الاحترام لأصدر المكتب الإداري المسير و رئيسه بلاغا لإعلان الاستقالة الجماعية تعبيرا عن فشلهم و عدم قدرتهم على تسيير أمور الفريق بالاحترافية المطلوبة و التخطيط قبل بداية الموسم الرياضي لتفادي هذه الأزمة الخانقة ،استقدام مدرب جديد لن يزيد اية اضافة نوعية على مسيرة الفريق بل سيزيد في خنقها ...
كخلاصة و بعد هاته الأراء و التأملات التي شاركني فيها مجموعة من الفاعلين الرياضيين الذين يهتمون بالشأن الرياضي المحلي .
اتمنى التوفيق للمدرب طارق السكتيوي في مهمته ، و قبوله هو تعبير صريح و ثقة في المستقبل القريب لربح الرهان ،و هذه المتمنيات هو في امس الحاجة لها في هذه الظروف التي يمر بها فريق من حجم المغرب التطواني .




رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news10275.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




جهة طنجة تطوان الحسيمة
من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث