آخر الأخبار :
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2019
إثأخجسأ
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930 
 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - الأحد 03 فبراير 2019 - 03:40:58
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

قافلة طبية إنسانية وخيرية بجماعة سوق الطلبة والنواحي ،استفاد منها حوالي 2000 شخص





قافلة طبية إنسانية وخيرية بجماعة سوق الطلبة والنواحي ،استفاد منها حوالي 2000 شخص من فحوصات في مختلف التخصصات وأدوية بالمجان .
جماعة سوق الطلبة : كادم بوطيب .

انطلقت مساء يوم أمس الجمعة01 فبراير الجاري فعاليات الحملة الطبية الخيرية بجماعة سوق الطلبة التابعة لمنطقة القصر الكبير لإقليم العرائش، المنظمة من طرف جمعية بصمة أمل، تحت شعار " خدمات القرب الصحية حق مشروع ومسؤولية " ، ودلك بدعم من جماعة سوق الطلبة و المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة و المستشفى المدني بالقصر الكبير،و بتعاون مع جمعية المرأة المبادرة للتنمية والتعاون بالرباط .
وقد استفاد من هذه المبادرة الخيرية الأولى من نوعها بالمنطقة حوالي 2000 شخص ينتمون لمختلف الدواوير والقرى المجاورة بجماعة سوق الطلبة،الدين استفادوا بالمجان من فحوصات طبية مجانية في مختلف التخصصات إضافإلى الأدوية التي وفرتها الجهة المنظمة،ناهيك عن خدمات توعوية وتحسيسية شملت كل البرامج الصحية.والتي قدمها الأطباء المتطوعون في هده المبادرة الخيرية. الرامية إلى استهداف كافة المناطق القروية القروية التابعة بجماعة سوق الطلبة،مع تلبية الحاجيات الملحة لسكان هذه المناطق من استشفاء ودواء بالمجان.
وأوضحت السيدة حفيظة بويحياوي رئيسة جمعية بصمة أمل للتنمية والتضامن أن هذه المبادرة، تروم الى توفير الخدمات الصحية للقرب لفائدة سكان المناطق القروية والنائية في مختلف التخصصات، خاصة في مجالات الطب العام، وطب الأطفال، وطب النساء والتوليد،وطب الأسنان،وطب الصدر ، والطب النفسي، والترويد الطبي المضاد للروماتيزم والتحاليل المخبرية.....
وأوضحت السيدة حفيظة أن هذه العملية المندرجة في إطار برنامج الحد من الفوارق المجالية والاجتماعية في الوسط القروي، تهدف إلى دعم الوحدات الطبية المتنقلة، التابعة للمندوبية الإقليمية للصحة باقليم العرائش.
و أضافت السيدة حفيظة أن هده القافلة الطبية والوحدات المتنقلة مكنت من توسيع التغطية الطبية والعلاجات الأساسية لسكان المناطق النائية، من خلال تقريب الاستشفاء من الفقراء والأسر المعوزة .
بدوره قال السيد العربي الأشهب رئيس جماعة سوق الطلبة أن دعمه الكبير لانجاح هده المبادرة الخيرية والانسانية يأتي في إطار تنفيد التعليمات الملكية السامية، الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد التي تعرفها المنطقة، وكذا في إطار السياسة التي تنهجها وزارة الصحة، الهادفة إلى ضمان استمرارية الخدمات الصحية لفائدة ساكنة هذه المناطق، وتعزيز مؤسسات الرعاية الصحية الأولية، وشبكة المؤسسات الطبية الاجتماعية، و كذا توفير الصحة المتنقلة، لاسيما بالعالم القروي.
هدا ومن المنتظر أن تنظم الجمعيتين المنظمتين ندوة صحفية يوم غد الأحد ثالث أيام الحملة، بمقر جماعة سوق الطلبة لتقديم حصيلتها و إعلان نتائجها و توزيع الشواهد على المشاركين في هده المبادرة الخيرية التي لاقت استحسان الجميع.




رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news10229.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




جهة طنجة تطوان الحسيمة
من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث