آخر الأخبار :
محلية
جهوية
وطنية
دولية
اقتصاد
ثقافة و فن
شخصيات
مقالات الرأي
الأكثر تصفحا
الأرشيف لسنة 2019
إثأخجسأ
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
 
انضم الينا على فيسبوك
- كاتب المقال : mouter - السبت 26 يناير 2019 - 21:11:14
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

تطوان، ندوة وطنية بعنوان "إصلاح التعليم العالي مدخل اساسي لتحقيق النموذج التنموي الجديد"





تطوان، ندوة وطنية بعنوان "إصلاح التعليم العالي مدخل اساسي لتحقيق النموذج التنموي الجديد"
تحت اشراف المكتب الاقليمي للشبيبة الإتحادية بتطوان، نظم مكتب فرع الشبيبة الاتحادية بتطوان، ندوة وطنية بعنوان "إصلاح التعليم العالي مدخل اساسي لتحقيق النموذج التنموي الجديد"، وعرفت الندوة حضورا وازنا لشخصيات اتحادية، كعضو المكتب السياسي للحزب مصطفى عجاب، والنائب البرلماني محمد الملاحي والكاتب الجهوي محمد المموحي وعضو المكتب الاقليمي للحزب كمال مهدي وعضو المكتب الوطني للشبيبة الإتحادية أنس اليملاحي.
وافتتح الندوة الكاتب الإقليمي للشبيبة الإتحادية فادي وكيلي عسراوي مرحبا بالحضور ومنوها بمكتب الفرع المنتخب بتاريخ نفس اليوم، على رأسه محمد علي التيدي كاتبا محليا. وتسلم البرلماني محمد الملاحي الكلمة مشيرا إلى دينامية المكتب الاقليمي للشبيبة الإتحادية بتطوان ووهج مكتب فرع تطوان، مؤكدا على كون التعليم العالي هو المدخل الأساسي الرئيسي لتحقيق نموذج تنموي جديد، وكون الشبيبة الاتحادية بتطوان هي الأكثر إلماما بهذا الموضوع، مايدل على أن الشباب هو التنمية وهو المستقبل.
ونوه عضو المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية أنس اليملاحي، بدوره بمبادرة انفتاح التي أطلقها المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية، وبالملتقى الطلابي الذي انعقد بشتنبر 2018 بمدينة أصيلة، هذين العرسين كما وصفهما اليملاحي، ولدوا مبادرات شبابية كانت شبيبة تطوان هي السباقة لها بتنظيم هذه الندوة التي تتحدث عن موضوع يهمنا كمغاربة اليوم، فالتعليم العالي كما يقول أنس اليملاحي، هو بوابة التنمية الناجحة. وكان في مداخلته عضو المكتب  الوطني للشبيبة الإتحادية فخورا باكتساح الشبيبة الاتحادية لجل جامعات المغرب، موضحا أن هذا دليل قوي على كون الشبيبة الاتحادية هي مثال قوي للدينامية الشبيبية.
وكان محمد علي التيدي كاتب فرع تطوان، المنتخب للمرة الثانية على التوالي منصفا في مداخلته، حيث هنأ كل أعضاء مكتب الفرع بالنجاح الذي حققوه، معتبرا أنهم صاحبوا الدور الأساسي فيه، وافتخر بالثقة المحددة فيه، مؤكدا على أنه سيكون كما العهد فيه كفيلا بالثقة وكفؤا لها، ولن تثنيه الهجمات الوهمية التي يهوى بعض المتربصين اطلاقها ضد المكتب المحلي لفرع الشبيبة الاتحادية بتطوان عن المضي قدما، وعبر التيدي عن اهتمام المكتب في شخصه بموضوع التعليم عامة والتعليم العالي خاصة معتبرا هذا الموضوع قضية شبيبية يتبناها.
أما الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم العالي الأستاذ جمال الصباني، فاعترف بمجهودات الشبيبة الاتحادية بتطوان السباقة دائما، وأشار إلى موقف حزب الاتحاد الاشتراكي ناحية موضوع التعليم، وكونه يعتبره مبدأ من مبادئه التي يناضل لاجلها، فالنهوض بالتعليم يعني النهوض بالدولة والشعب المغربي، وزرع  قيم التعليم  هو رهان اتخذه الحزب ويسير في طريق ترسيخه عن طريق المؤسسات التي ولجها. وان رغم ما خاضته الحكومة السابقة من محاولات لوأد الجامعة العمومية، إلا أن ما سعت له حكومتي عبد الله ابراهيم وحكومة اليوسفي من نهوض بالتعليم لازال يعود علينا الى اليوم ايجابيا.
وتميزت الندوة بمداخلات قيمة لأساتذة جامعيين، وطلبة عبروا عن امتنانهم لمن تكفل وتكلف بتنظيم هذه الندوة، التي عدوا أنها فريدة من نوعها واستثنائية وتستحق الحضور.




رابط مختر للخبر تجده هنا http://alinaranews.net/news10210.html
أضف تعليق

أضف تعليقك




جهة طنجة تطوان الحسيمة
من المرئيات
سياسة
مجمتع
رياضة
حوارات
تحقيقات
صحة
حوادث